فرنسا: سنرسل حاملة الهليكوبتر "ديكسمو" إلى ساحل غزة للعمل كمستشفى

حيث تعتزم فرنسا إرسال حاملة طائرات هليكوبتر ديكسمو ثانية، والتي تكون قابلة في سواحل غزة بإطار عمليها مع السلطات الإسرائيلية والمصرية، من أجل إيجاد وسيلة تقديم المساعدات الطبية والإغاثية للمتضضررين من القصف في قطاع غزة.

فرنسا: ترسل حاملة الهليكوبتر ديكسمو لغزة

حيث قد أرسلت باريس حاملة طائرات " تونير " إلى شرق البحر المتوسط في مهمة من أجل دعم المستشفيات في قطاع غزة، كما أعلن عنها الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماركرون " ، بينما بدأت جمهورية مصر العربية هذا الأسبوع بقبول عدد محدود من المصابين من خلال الحدود مع قطاع غزة.

ليس من الواضح ما سوف تفعله السفن في المنطقة، لأنها تعتبر أصغر من أن تعمل بوصفها مستشفيات ميدانية تقوم باستيعاب عدد كبير من المصابين القادمين من قطاع غزة، بينما صرح وزير الدفاع الفرنسي " سيباستيان ليكورنو " ، بأن حاملة طائرات الهليكوبتر " ديكسمو " ، يوف تتجه الآن إلى غزة.

بينما أضاف بأنه يتم تجهيزها من أجل تحويلها غلى سفينة مستشفى، وأفاد مصدر عسكري فرنسي بأن الحاملة " تونير " والتي تضم حوالي 20 سرير و2 جناح للعمليات الجراحية، لا يمكن استخدامها إلا بشكل مؤقت ودعم لمستشفى أكبر على الأرض، بينما سئل عن احتمال نقل المدنيين من البر إلى البحر.

رد " ليكورنو " بأن الأمور ما زالت في تطوير الخطط والمباحثات متواصلة مع السلطات المصرية الإسرائيلية، وقال بأن الفكرة هي أن نقول لكافة الأطراف الفاعلة في هذه الأزمة، بأنه لا يمكن ترك أهالي قطاع غزة عرضة حياتهم للخطر، وقبل كل شيء دون حل للرعاية الصحية كجانب إنساني، ويأمل بأن فرنسا ترسل سفن آخرى.

موقف فرنسا في الأزمة الراهنة

موضوع معقد ومثير للجدل حيث تعتبر فرنسا حليف تاريخي لإسرائيل وتدعمها، للدفاع عن نفسها من الهجمات الصاروخية التي تشنها حركة حماس، بينما أعربت فرنسا عن خوفها جراء الوضع الإنساني في قطاع غزة ودعت إلى وقف إطلاق النار وإيجاد حل سلمي، كما تريد فرنسا إجلاء مواطنيها من غزة في أقرب وقت ممكن.

بينما واجهت فرنسا انتقادات من دول عربية وإسلامية تتهمها بدعم إسرائيل والتغاضي عن الانتهاكات التي ارتكبتها ضد المدنيين الفلسطينيين، كما أنها تحاول أن تلعب دور وسيط بين أطراف النزاع وتشارك في المبادرات الدولية لإغاثة ضحايا الحرب في غزة وإعادة إعمار المنطقة بعد تدميرها نتيجة القصف المستمر على القطاع.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

مدير الصحة العالمية: لا كلمات تصف الخوف الذي يتكشف في قطاع غزة