قصف إسرائيلي أسفر عن قتيل ومصاب في مطار دمشق وحلب

قامت وسائل الإعلام السورية اليوم الأحد الموافق 22 من شهر أكتوبر 2023، بالإعلان أن مطار دمشق وحلب الدوليين تعرضا لقصف إسرائيلي صباح اليوم، والذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر بينما خرجت المنشآت عن الخدمة.

قصف إسرائيلي علي مطار دمشق وحلب الدوليين

حيث صرحت وكالة الأنباء السورية، أعلن مصدر عسكري بأنه في تمام الساعة الـ 5:25 صباحاً، نفذ العدوان الإسرائيلي بالتزامن عدوان جوي برشقات من الصواريخ المكثفة من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية ومن اتجاه الجولان السوري المحتل، والذي استهدف مطار دمشق والحلب الدوليين.

كما أفادت بأن القصف أسفر عن استشهاد عامل مدني في مطار دمشق وإصابة آخر، وإلحاق أضرار مادية في مهابط المطارين، والذي أدى إلى خروجهم عن الخدمة بشكل كامل، بينما تتكرر تلك الهجمات على مرافق حيوية سورية، ولكن إسرائيل تنكر ذلك.

مطار دمشق الدولي

هو أحد المطارات الرئيسية في سوريا ويقع في منطقة الدمر الغربية على بُعد حوالي 20 كيلو متراً جنوب شرق وسط مدينة دمشق، ويعتبر المطار بوابة رئيسية للمسافرين القادمين والمغادرين من سوريا، ويوفر رحلات داخلية ودولية إلى العديد من الوجهات، حيث تأسس في عام 1970 وقد شهد توسعات وتحديثات مستمرة على مر السنين.

كما يحتوي المطار على مبنى ركاب حديث مجهز بالمرافق والخدمات اللازمة للمسافرين، بما في ذلك صالات الانتظار والتسوق والمطاعم والمقاهي، ويتمتع المطار بمنصات طائرات ومرافق صيانة وخدمات أخرى، حيث يتم تشغيل المطار بواسطة المديرية العامة للطيران المدني في سوريا، ويستقبل رحلات من مختلف شركات الطيران العالمية والإقليمية، وتشمل الوجهات المباشرة من مطار دمشق الدولي العديد من المدن في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.

مطار حلب الدولي

هو مطار يقع في محافظة حلب بشمال سوريا، ويعتبر من أحد المطارات الرئيسية في البلاد ويعد بوابة مهمة للوصول إلى شمال سوريا، وتم تأسيس المطار في عام 1999 وتم توسيعه وتحديثه في وقت لاحق، وبعد فترة من الإغلاق بسبب النزاع المسلح في المنطقة، تم إعادة افتتاح مطار حلب الدولي في عام 2017 واستئناف الرحلات الجوية التجارية، حيث يحتوي المطار على مرافق حديثة للركاب تشمل صالات الانتظار والتسوق والمطاعم.

كما انه يستقبل رحلات داخلية ودولية إلى عدة وجهات، ويتم تشغيل المطار بواسطة المديرية العامة للطيران المدني في سوريا وتعمل شركات الطيران المحلية والإقليمية على تسيير رحلات من وإلى المطار.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
663 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

رئيس الوزراء الماليزي يزور رابطة العالم الإسلامي ويلتقي الأمين العام