قصف صاروخي يستهدف عسقلان مع انتهاء مهلة حماس لسكانها

انطلق قصف صاروخي جديد من قطاع غزة باتجاه عسقلان، اليوم الثلاثاء الموافق 10 من شهر أكتوبر 2023، مع انتهاء مهلة حركة حماس لسكانها وصرح مصدر عن سقوط عدد من الصواريخ داخل عسقلان، وأن يوجد أضرار كبيرة بأحدى المباني جراء القصف، كما أفادت القناة الإسرائيلية بسقوط عدد من القتلى بجانب عدد من المصابين.

حماس تقصف عسقلان

قامت حركة حماس بالتحذير بأنها سوف تواصل قف عسقلان إذا لم يتم وقفل تهجير المواطنين من قطاع غزة من قبل إسرائيل، كما صرحت الحركة في بيان لها بأنها ستواصل القصف حتى تهجير سكانها ثم ستقوم بالانتقال إلى مدينة أخرى، بينما كانت كتائب القسام وهي الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت استهداف تل أبيب وهرتسليا وبئر السبع بعمليات قصف صاروخي، حيث جاء هذا بحسب بيان الجناح العسكري للحركة من خلال قناتها عبر تطبيق " تليجرام " ، حيث جاء هذا قصف تلك المدن رداً علي هجمات الجانب الإسرائيلي علي المدنيين الفلسطينيين.

بينما قد أعلنت منذ قليل القناة 14 الإسرائيلية، عن سقوط قتلى في مدينة عسقلان بسبب القصف الصاروخي من قطاع غزة، حيث صرح شاهد عيان بأن الرشقة الأخيرة من صواريخ كتائب القسام في المدينة، قد استهدفت مستوطنات شمال الضفة الغربية وسمعت انفجارات داخل كافة المستوطنات بها، كما أضاف بأن لأول مرة في التاريخ تٌضرب مدينة عسقلان بهذا الوابل الكبير من الصواريخ، بينما قد أطلقت كتائب القسام مئات الرشقات الصاروخية علي المدينة بعد انتهاء المهلة التي قامت بتحديدها بالأمس.

مدينة عسقلان

هي مدينة تقع في جنوب إسرائيل، وتعتبر واحدة من المدن الرئيسية في منطقة النقب، و تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتعتبر مركز تجاري واقتصادي مهم في المنطقة، بينما شهدت المدينة توالي المسيحيين والمسلمين والصليبيين العديد من الأحداث التاريخية المهمة، وفي العصور الوسطى تم تطويرها كميناء تجاري، وشهدت تواجد متنوع للثقافات والأديان.

كما تعتبر عسقلان مدينة حديثة ومزدهرة وتعتبر السياحة والتجارة والصناعة الثلاثة أعمدة أساسية في اقتصادها، بينما تتميز بشواطئها الرملية الجميلة والمنتزهات الطبيعية، وتعتبر وجهة سياحية رئيسية للسياح الداخليين والخارجيين، ويوجد فيها العديد من المواقع السياحية المهمة، بما في ذلك مدينة القديسة هيلينا ودير القديسة كاترين والحديقة الوطنية تيمناً بعبد الناصر، كما تحتضن المدينة أيضاً مهرجانات وفعاليات ثقافية وترفيهية عديدة على مدار العام.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

كتائب القسام تهدد بإعدام الرهائن الإسرائيليين رداً علي قصف غزة