قصف صاروخي علي تل أبيب والقدس وإخلاء الكنيست

سقط قصف صاروخي اليوم الإثنين الموافق 16 من شهر أكتوبر 2023، علي مدينة تل أبيب والقدس تزامناً مع انعقاد جلسة للكنيست، حيث قد ملئت صفارات الإنذار كافة أنحاء تل أبيب، والتي جاءها في وقت سابق تعليق بجانب إخلاء المبنى.

تل أبيب والقدس تحت القصف

قامت كتائب القسام الجناح العسكري التابع لحركة حماس، بالإعلان بأنه قصفت تل أبيب برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين في القطاع، حيث صرح الإسعاف الإسرائيلي بأنه تلقى عدد من البلاغات حول إصابات عديدة بعد تفعيل صفارات الإنذار في جنوب القدس، وإثر تفعيل تلك الإنذارات.

حيث تم تعليق جلسة الكنيست وخروج أعضاء البرلمان من الجانب الآخر للمبنى، وفي تصريحه أمام الكنيسة قبل توقف الجلسة قال رئيس الوزراء الإسرائيلي " بنيامين نتنياهو " بأن نصر غزة سوف يستغرق وقت طويل، بينما قال بأن العالم بحاجة إلى الاتحاد من أجل هزيمة حركة حماس، وأن هذه الحرب حربكم أيضاً، وشبه حماس بالنازيين بحسب تعبيره وحذر من إيران وحزب الله وقال لا تختبرونا في جبهة الشمال.

تل أبيب

هي عاصمة وأكبر مدينة في إسرائيل، حيث تقع على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وتعتبر واحدة من المدن الأكثر حيوية وحديثة في المنطقة، وتم تأسيسها رسمياً في عام 1909 وكانت في الأصل مجرد مستوطنة صغيرة، ولكنها نمت بسرعة لتصبح مركز ثقافي واقتصادي وتجاري مهم، وتشتهر المدينة بمجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم السياحية.

حيث يعتبر شارع روثشيلد واحد من أبرز الوجهات في المدينة، حيث يتواجد العديد من المقاهي والمطاعم والمتاجر الفاخرة، كما يضم الشارع أيضاً متحف تل أبيب للفنون والثقافة ومركز روثشيلد للفنون، وتتميز المدينة بشواطئها الجميلة والحيوية، مثل شاطئ جورينج وشاطئ فريشمان، بينما يعتبر مركز يافا التاريخي جزء من تل أبيب، وهو يوفر تجربة فريدة من نوعها مع الأسواق التقليدية والمطاعم الشعبية، وتعد مركز للحياة الليلية النابضة بالحياة، حيث يتواجد العديد من البارات والملاهي الليلية والحانات الجميلة في مناطق مثل البورت والشيخ نجار ونامال.

كما يمكن زيارة متحف إسرائيل ومدينة الأطفال وحديقة ياركون ومدينة الفنون بيت هاير والمسرح العبري، وتعتبر المدينة موطن للعديد من المعارض والمهرجانات والفعاليات الثقافية طوال العام، و يتواجد العديد من المقرات الرئيسية للشركات والمؤسسات الدولية في المدينة، و تعتبر مدينة ستارت أب الشهيرة، حيث يتم تشجيع روح المبادرة وريادة الأعمال.

كما أنها هي مدينة حديثة ومزدهرة تتميز بالثقافة والتاريخ والشواطئ والحياة الليلية النابضة بالحياة ،و هي تعتبر مركز رئيسي للتكنولوجيا والابتكار في الشرق الأوسط، و تضم المدينة العديد من الشركات الناشئة ومراكز البحث والتطوير في مجالات التكنولوجيا والاتصالات والبرمجيات، وتعتبر منطقة "سيليكون وادي" في تل أبيب، المعروفة باسم "سيليكون وادي الكرمل"، موطن للعديد من الشركات الناشئة والمؤسسات التكنولوجية الكبرى.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

بوتين يجري محادثات هاتفية مع بشار الأسد بشأن حرب غزة