الجيش الإسرائيلى: القوات البرية توسع عملياتها وقطع شبكات الاتصال والانترنت بغزة

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات الجيش الإسرائيلي منذ قليل قائلاً: " نحن نواصل مطالبة سكان غزة في الشمال بالتوجه إلى جنوب قطاع غزة " ، بينما أكد على أن القوات البرية سوف تقوم بتوسيع عملياتها هذه الليلة.

إسرائيل تستعد لتوسع عملياتها فى قطاع غزة

بينما قد شن هجوم في الساعات القليلة الماضية، من قبل غارات عنيفة وغير متوقعة على قطاع غزة، وجاء هذا بالتزامن مع قصف من مدفعية الاحتلال وزوراقة الحربية، وهذا ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصال والانترنت عن قطاع غزة بشكل كامل، بينما تحولت ععد من القنوات التلفزيونية التي تقوم بتغطية الأحداث إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية من أجل نقل الصورة والتواصل مع المراسلين في ظل قطع الاتصال.

بينما تعرضت مناطق عديدة في أنحاء قطاع غزة لقصف إسرائيلي عنيف ومتواصل، من خلال البر و البحر والجو واستهدفت قطاع غزة ومخيم الشاطئ في شمال القطاع، وقامت شركة الاتصالات الفلسطينية بالإعلان عن انقطاع خدمات الاتصالات والانترنت في جميع أنحاء القطاع، وقالت بأن القصف شديد في الساعات الأخيرة تسبب في تدمير كافة المسارات الدولية الباقية، والتي تصل على قطاع غزة بالعالم الخارجي، بجانب المسارات المدمرة سابقاً خلال القصف العدواني، مما أدى إلى انقطاع كامل للشبكات.

كما أعلنت منظمة " نت بلوكس " والتي تقوم بمراقبة الانترنت في جميع أنحاء العالم، بأن معلومات الشبكة الحية تظهر انهيار الاتصالات في القطاع، بجانب تأثير كبير على شركة الاتصالات الفلسطينية " بالتل ".

الوضع في قطاع غزة في الفترة الماضية

يتعرض قطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين لقصف عنيف من جانب القوات الإسرائيلية رداً على مئات الهجمات الصاروخية التي تشنها حماس ضد إسرائيل، بينما أدى القصف الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من سبع آلاف مدني في قطاع غزة معظمهم من الأطفال والنساء، وتدمير العديد من المباني والبنية التحتية والأنفاق، وأعلنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه نفذ عدة عمليات برية مستهدفة في قطاع غزة بدعم من الطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار، وضرب أهداف لحماس وقتل 123 من قادتها.

بينما ذكرت صحيفة " هآرتس " بأن مصادر دبلوماسية أوروبية قالت، إن بعض دول الاتحاد الأوروبي تعتزم تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وغزة. وأضاف المصدر أن المشروع سيثبت حق إسرائيل في الدفاع عن النفس ولكنه سينتقد أيضًا "الاستخدام المفرط للقوة".

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

مقتل 10 عناصر من حزب العمال الكردستاني بضربات جوية تركية في شمال العراق