قوات الجيش الإسرائيلي تنسحب من جنين بعد مقتل أحد قادة حركة الجهاد

صرح الإعلام الفلسطيني صباح اليوم الجمعة الموافق 17 من شهر نوفمبر 2023، بأن قوات الجيش الإسرائيلي قامت بالإنساحب من جنين، حيث جاء هذا بعد عملية أسفرت عن مقتل ثلاثة فلسطينيين، وصرحت هيئة البث الإسرائيلية عن مقتل أحد قادة حركة الجهاد عقب عملية جيش الدفاع.

مقتل أحد قادة حركة الجهاد في جنين

وفقاً للبيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي حيث قتلت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي حوالي خمسة عناصر على الأقل في جنين، معلنةً أن الهجوم كان ردّاً على هجوم مسلح قامت به خلية إرهابية استهدفت القوات الإسرائيلية، وتم تحييد عدد آخر من العناصر التي شاركت في الهجوم، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن خمسة أفراد.

في وقت سابق تم استشهاد 3 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها، وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن الجيش الإسرائيلي طلب إخلاء مستشفى ابن سينا في المدينة وأغلق جميع مداخلها، في حين أعلنت حماس مواجهات مستمرة بين قواتها والجيش الإسرائيلي، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية "رويترز".

بينما أكدت حركة حماس بأنها في المواجهات بمخيم جنين. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال أغلقت جميع مداخل المدينة وعزلتها عن المناطق المجاورة، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة، وفي السياق نفسه أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على معلومات ولقطات مصورة على صلة بالرهائن لدى حماس في مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

حيث أكدت على استمرار التفتيش في كل طبقة من المجمع الطبي، والجدير بالذكر إلى أن هذه الأحداث تأتي في سياق التوتر المتصاعد في المنطقة وسط تصاعد الاشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

أقتحام جنين من عدة محاور

بينما قد أفادت قوات كبيرة من جيش الدفاع الإسرائيلي بأنه ارافقه وحدات خاصة وجرافات عسكرية، حيث تم اقتحام جنين من عدة اتجاهات، هذا أسفر عن إندلاع اشتباكات عنيفة مع الشبان، بينما حدث اقتحام سابق في نفس الأسبوع لقوات الجيش الإسرائيلي، وهذا ما أسفر عن استشهاد حوالي 14 فلسطيني.

كما أعنت كتلئب القسام النتابعة لحركة حماس مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار عند نقطة تفتيش في الضفة الغربية، وأكد الجيش الإسرائيلي عن مقتل جندى لدي الجيش متأثر بإصابات كبيرة بعد ذلك الهجوم.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

إسرائيل تسمح لمصر بدخول شحانات الوقود إلى قطاع غزة