كتائب القسام تعلن عن مقتل جنود إسرائيليين في شمال غرب غزة

صرحت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بأن مقاتليها خاضوا اشتباكات مسلحة مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال غرب غزة، في الليلة الماضية صباح اليوم الموافق 5 من شهر نوفمبر 2023.

كتائب القسام تعلن عن مقتل جنود إسرائيليين

حيث قالت كتائب القسام في بيان لها، بأن مقاتليها قاموا بقتل عدد من الجنود الغسرائيليين من مسافة صفر، وقاموا بتدمير دبابة إسرائيلية خلال تلك الاشتباكات، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي، وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية.

بأن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة ضد قوات اجيش الاحتلال الإسرائيلي، والمتوغلة في شرق خان يونس في قطاع غزة، وصرح مصدر باندلاع اشتباكات منذ فجر اليوم، هذا بين فصائل فلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في العديد من المناطق المختلفة في قطاع غزة.

رد حركة حماس على قصف قطاع غزة

حيث إن رد فعل كتائب القسام منذ بداية حرب في 7 من شهر أكتوبر الماضي، هو رد فعل ومقاوم للدفاع عن الشعب الفلسطيني والأراضي المحتلة، وكتائب القسام هي فرقة عسكرية تابعة لحركة حماس، ومن أحد أهم الفصائل الفلسطينية المشاركة في المواجهة أمام الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

حيث شنت حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" رداً على الهجمات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والمدنيين الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية، واستخدمت حماس أنواع مختلفة من الأسلحة والخطط من أجل مواجهة جيش الدفاع الإسرائيلي، بما في ذلك الصواريخ وقذائف المدفعية والعبوات الناسفة والهجمات الانتحارية والاشتباكات البطولية.

كما حققت كتائب القسام إنجازات عسكرية كبيرة في الحرب، بما في ذلك تدمير عدد كبير من المركبات والدبابات والطائرات الإسرائيلية، والاستيلاء على عدد كبير من الجنود الإسرائيليين، واستهداف مواقع سرية في إسرائيل، وأعلن المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام أنه فقد أكثر من 60 شهيد من مقاتلي الحركة من العدو في غزة نتيجة القصف الإسرائيلي.

بينما لا تزال جثث 23 منهم مفقودة تحت الأنقاض، وأكد بأنه على اتصال مباشر مع قيادة المقاومة الفلسطينية في الداخل والخارج، وأنه مستعد لمواصلة القتال حتى تحقيق الأهداف الوطنية والدينية، وإن كل هذا يعتبر رمزاً للصمود والتحدي في وجه العدوان الإسرائيلي ومصدر فخر وإلهام للفلسطينيين وتنظيم الدولة الإسلامية وتحقيق دولة مستقلة في فلسطين.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
779 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

حزب الله: مقتل اثنين من مقاتلينا بنيران إسرائيلية