كتائب القسام تهدد بإعدام الرهائن الإسرائيليين رداً علي قصف غزة

صرح المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام المكني " أبو عبيدة " في تسجيل صوتي له، بأن القسام قررت إعدام رهينة من المدنيين الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، وسوف يتم هذا من خلال بث صوت وصورة رداً علي جميع الاستهدافات الإسرائيلية وقصفهم للقطاع.

كتائب القسام تهدد بإعدام الأسرى

حيث صرح المتحدث الرسمي " أبو عبيدة " بأننا نؤمن بالأخلاق الدينية والعسكرية والإنسانية جميعاً، وبإرشادات وتعليم ديننا الحنيف في الحفاظ علي حياة الرهائن والأسرى، إلا أن عمليات الأجرام الإسرائيلية تجاه شعبنا وبلدنا وهدم وخراب بيوت المدنيين علي رؤوسهم، ولأن العدو لا يتفهم لغة الأخلاق والإنسانية، فسوف نخاطبه باللغة التي يعرفيها بشكل جيد.

حيث أضاف " أبو عبيدة " قررنا أن نضع حداً لتلك الفوضى وإنه من هذه اللحظة، سوف نعلن بأن كافة الاستهدافات لأبناء الشعب الآمنين في بيوتهم دون سابق إنذار، سوف نقابله بإعدام الرهائن المدنية لدينا وسوف نعرضه بالصوت والصورة، ونقوم بتحميل العدو أمام العالم المسؤولية بشكل كامل من أجل اتخاذ هذه القرارات والكرة في ملعب العدو.

بينما أطلقت حركة حماس هجوم غير متوقع ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم السبت الموافق 7 من شهر أكتوبر 2023 الماضي، والتي تسمي طوفان الأقصي بإطلاق آلاف القذائف والصواريخ باتجاه إسرائيل في غلاف غزة، وبموازة تمت من خلال عمليات دخول غير متوقع لمتقاتلين فلسطينيين داخل الأراضي الإسرائيلية.

رد الحكومة الإسرائيلية

حيث صرحت الحكومة الإسرائيلية بأنها تقرار استمرار القصف على قطاع غزة، حتى وأن أودت بحياة الرهائن الإسرائيلية ما لم نعرف أماكنهم، حيث كانت حركة حماس الفلسطينية التي تسيطر علي قطاع غزة، بينما أعلنت اليوم الإثنين مقتل حوالي اربعة من الأسرى الإسرائيليين، بسبب القطف الإسرائيلي الذي يحيط بقطاع غزة.

حيث جاء هذا وفقاً لتقديرات إسرائيلية تم نشرها اليوم لأول مرة، علي نحو 800 إلى 1000 مسلحي حركة حماس، والتي تسللوا من خلال ثغرة في السياج الإسرائيلي في القطاع، وعلي الفور هاجم المسلحون الذين كانوا في سيارات عادية وعلي دراجات نارية ومناطيد، علي حوالي 20 بلدة إسرائيلية و11 قاعدة عسكرية إسرائيلية، حيث جاء هذا وفقاً للهيئة العامة للبث الإسرائيلي، حيث كان رصاص الأسلحة النارية والتي استخدمها المسلحون، الذين أودى بحياة ما لا يقل عن 800 قتيل إسرائيلي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
663 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

إسرائيل تقصف معبر رفح بين غزة والحدود المصرية وارتفاع عدد الضحايا