ماكرون يصف فيديو الرهينة الفرنسية الإسرائيلية لدى حركة حماس بـ المشين

صرح الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون " اليوم الثلاثاء الموافق 17 من شهر أكتوبر 2023، بتسجيل فيديو نشرته حركة حماس لرهينة فرنسية إسرائيلية بوصفه مشين، وصرح قصر الإليزيه بأن الرئيس على علم بفيديو " ميا شيم " المواطنة، التي قامت الحركة بنشره.

فيديو الرهينة الفرنسية الإسرائيلية لدى حماس

حيث أكد قصر الإليزيه في بيان له، بأن الرئيس " ماكرون " يدعو للإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن، وقال بأن فرنسا مستعدة وتسعى للإفراج مع شركائها ن الرهائن الفرنسيين المحتجزين لدى حركة حماس، حيث جاء وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، بينما ذكرت الصحيفة الإسرائيلية " جيروزاليم بوست " اليوم.

بأن الرئيس الفرنسي سوف يقوم بزيارة إسرائيل في الأيام القادمة، ولم تذكر موعد محدد لتلك الزيارة، بينما كان المتحدث الرسمي العسكري الإسرائيلي صرح بأن ذلك المقطع التي قامت الحركة بنشره كان جزء من الحرب النفسية، وجاء هذا وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العالمية " رويترز " .

الرهائن
تعاطف ماكرون مع فيديو الرهينة الفرنسية الإسرائيلية

إيمانويل ماكرون

هو سياسي فرنسي ورجل دولة يشغل منصب الرئيس الحالي لفرنسا، حيث ولد في 21 ديسمبر 1977 في مدينة آميان في شمال فرنسا، درس في مدرسة الإدارة الوطنية العليا " ENA " وعمل في البداية كمفتش مالي في المالية العامة، كما انطلقت مسيرة ماكرون السياسية عندما التحق بالحكومة الفرنسية في عام 2012، حيث شغل منصب مستشار اقتصادي للرئيس الفرنسي الحين، فرانسوا هولاند، و في عام 2014 تولى منصب وزير الاقتصاد والصناعة والتجارة في حكومة رئيس الوزراء "مانويل فالس ".

أما في عام 2016 أسس ماكرون حزب سياسي جديد يحمل اسم " إلى الأمام "، الذي تحوّل فيما بعد إلى حركة سياسية واسعة النطاق، وفي الانتخابات الرئاسية الفرنسية لعام 2017، فاز ماكرون في الجولتين الأولى والثانية، ليصبح أصغر رئيس في تاريخ فرنسا بعمر 39 عاماً، وتعتمد سياسات ماكرون على الليبرالية الاقتصادية والتحرر الاجتماعي، ويسعى إلى تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة، ويدعم الإصلاحات الاقتصادية وتحسين المناخ التجاري.

ماكرون
إيمانويل ماكرون

كما يعمل على تعزيز دور فرنسا في الاتحاد الأوروبي وتعزيز التكامل الأوروبي، ومن بين القضايا الرئيسية التي تواجه ماكرون هي الهجرة ومكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن الداخلي، ويسعى لتحقيق التوازن بين السياسة الخارجية والشؤون الداخلية والحفاظ على مكانة فرنسا كقوة عالمية ومع ذلك، تواجه سياسات ماكرون تحديات وانتقادات من قبل بعض الأحزاب السياسية والحركات الاجتماعية في فرنسا.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
761 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

أوكرانيا استخدمت صواريخ أمريكية شُحنت سراً لشن هجوم على روسيا