ماكرون يعلق على قصف مستشفى بغزة: لا شيء يبرر استهداف المدنيين

رد الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون " بالقصف الذي استهدف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، ليلة الثلاثاء بالأمس الموافق 17 من شهر أكتوبر 2023، حيث أسفر عن عدد مئات الشهداء والمصابين من ضمهم أطفال وسيدات، وقال لا شيء يمكن أن يقوم بتبرير استهداف المدنيين.

ماكرون يشدد على وصول المساعدات الإنسانية

حيث صرح " إيمانويل ماكرون " في منشور له تم نشره عبر منصة " إكس " " تويتر سابقاً " ، بأنه يجب جلاء كل ملابسات الواقعة، وما حدث في مستشفي الأهلي العربي في مدينة غزة، ودعا إلى إتاحة وصول كافة المساعدات الغنسانية لقطاع غزة دون تأخير أو تعطيل للأهالي.

منصة تويتر سابقاً

هي منصة تواصل اجتماعي عبر الإنترنت تأسست في عام 2006، تم تطويرها كأداة لتبادل الأفكار والأخبار والمعلومات بشكل سريع ومباشر، حيث تعتبر تلك المنصة واحدة من أبرز وأشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، وتحظى بشعبية واسعة في مختلف الأوساط والدول، وتتميز المنصة بصفحات المستخدمين الشخصية المعروفة باسم "التغريدات" ، و تعتبر التغريدات رسائل قصيرة تحتوي على نصوص تصل إلى 280 حرف، وتسمح للمستخدمين بالتعبير عن آرائهم وأفكارهم ومشاركة الأخبار والروابط والصور ومقاطع الفيديو.

حيث يمكن للمستخدمين متابعة حسابات الآخرين والتفاعل معها من خلال إعجاب " Like " أو إعادة التغريد " Retweet " أو الردود، وتوفر بيئة مفتوحة للحوار والمناقشة، وتمتاز بسرعة انتشار الأخبار والأحداث العاجلة، حيث يمكن للمستخدمين استخدام الوسم من أجل الانضمام إلى مناقشات عامة حول موضوع معين ومتابعة آخر التطورات في العالم، وتستخدم على نطاق واسع في مجالات مختلفة، و يتابع الصحفيون والإعلاميون والشخصيات العامة والمشاهير والشركات والمؤسسات الحكومية حسابات تويتر للتواصل مع الجمهور ومشاركة الأخبار والتحليلات، و تستخدم الحكومات والمنظمات غير الحكومية تويتر للتواصل مع المواطنين ونشر الإعلانات العامة والحملات الإعلامية.

كما أن المنصة أحياناً تواجه تحديات فيما يتعلق بالتحكم في المعلومات المضللة والتحريض والتنمر، وقد تواجه المنصة انتقادات بشأن إدارة المحتوى وحماية الخصوصية لذلك، تعمل تويتر بشكل مستمر على تحسين السياسات والإجراءات لضمان بيئة آمنة وموثوقة للمستخدمين، كما أنها منصة تواصل اجتماعي مشهورة تسمح للمستخدمين بالتعبير عن آرائهم ومشاركة المعلومات ربشكل سريع ومباشر، وتعتبر مكان للحوار والمناقشة والتواصل مع الآخرين، وقد أصبحت منصة هامة في نشر الأخبار والمعلومات والتفاعل مع الأحداث الجارية في العالم.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
761 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

إخلاء 6 مطارات في فرنسا بعد تلقي تهديدات باعتداءات