مايك بومبيو في حوار سابق مع الجانب الإيراني

كشف وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن وانشطن في الوقت الحالي تريد حلا سلميا من أجل تهدئة التوتر الواقع في الوقت الحالي مع إيران.

وفي سياق متصل فقد أكد وزير الخارجية الأمريكي أن الكرة في الوقت الحالي في ملعب إيران ويجب علي طهران تهدئة الأوضاع بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية والألتزام بالقوانين الدولية والأوروبية المتفق عليها.

وفي ذلك الصدد فقد أضاف وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في مؤتمر صحفي اقيم مساء أمس على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة "أننا نريد حلا سلميا مع إيران ونأمل في الفترة الحالية أن نتمكن من الوصول حل يرضي كافة الأطراف سواء الجانب الامريكي أو الجانب الإيراني أو الجانب الأوروبي.

مايك بومبيو يؤكد أن واشنطن تريد حلا سلميا مع طهران

واشار وزير الخارجية الأميركي الي ان علي طهران أتخاذ القرار ويجب أتخاذ قرار حكيم وسلمي يدعم السلام في تلك المنطقة ويرضي كافة الاطراف.

واضاف الي أن تلك الفرصة الحالية هي فرصة سانحة لطهران من اجل إيجاد فرصة العبور من الأزمة الحالية من خلال الجلوس علي مائدة التفاوض والخروج من تلك الجلسة بنتائج رائعة وتكون جيدة بالنسبة للجانب الإيراني والجانب الأمريكي.

وفي الوقت الحالي يعيش الشعب الإيراني حالة اقتصادية سيئة للغاية خصوصاً بعد ان فرضت الولايات الأمريكية المتحدة وكافة حلفائها عقوبات دولية في الفترة السابقة ، لذلك تريد طهران إعادة النظر مرة أخري في كافة الأتفاقيات الدولية خصوصاً مع الولايات المتحدة الأمريكية وإرضاء كافة الأطراف من اجل الخروج من الأزمة الأقتصادية الحالية.