محمد صلاح يتبرع بمبلغ مالي كبير لمساعدات قطاع غزة

قام هداف فريق ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر " محمد صلاح " ، بالتبرع لمؤسسة الهلال اأحمر المصري من أجل تقديم المساعدات لفلسطين، بتضامنه بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها من الجيش الإسرائيلي وتدميره لقطاع غزة، والتي اشعلت جميع مواقع التواصل الاجتماعي لعدم القضية الفلسطينية والدفاع عنها، حيث قاموا رواد السوشيال ميديا بانتقاد صلاح بسبب عدم تضامنه مع الأحداص الراهنة.

محمد صلاح يتبرع للهلال الأحمر

حيث كشف المدير التنفيذي لمؤسسة الهلال الأحمر الدكتور " رامي الناظر " ، بأن محمد صلاح تبرع بمبلغ مالي كبير من أجل توفير المساعدات لقطاع غزة، وصرح مصدر مسؤول داخل المؤسسة بأن المبلغ غير معلن عنه، وأن " صلاح " طلب عدم الإفصاح عن قيمته، بينما صرح " الناظر " بأن تبرعه كان خطوة فعليه للمساعدة والدعم للشعب الفلسطيني، في ظل الأحداث الراهنة وأن التبرع جاء من خلال أحد أقاربه، بينما قامت المؤسسة بنشر صورة " صلاح " وكتبت فوقها " شكراً من القلب على دعمك لأهالينا في قطاع غزة " .

محمد صلاح
مؤسسة الهلال الأحمر تشكر محمد صلاح

محمد صلاح

هو لاعب كرة قدم مصري يعتبر واحد من أبرز وأشهر اللاعبين في العالم. وُلد في 15 يونيو 1992 في مدينة نجريج في محافظة الغربية بمصر، يلعب في مركز الجناح الهجومي ويتميز بسرعته الفائقة ومهاراته الاستثنائية، بدأت مسيرته في عالم كرة القدم في نادي النصر للشباب في مصر، ثم انتقل إلى نادي العربي في قطر في عام 2011، وفي عام 2012 انتقل إلى نادي بازل السويسري حيث حقق نجاح كبير وساهم في فوز فريقه بالعديد من البطولات المحلية والدولية.

بينما استطاع صلاح أن يلفت الانتباه العالمي بعد انضمامه إلى صفوف نادي روما الإيطالي في عام 2015، وحقق نجاح باهر في الدوري الإيطالي وأصبح أحد أهم اللاعبين في فريقه، ولكن الشهرة الحقيقية لمحمد صلاح جاءت بعد انتقاله إلى نادي ليفربول الإنجليزي في صيف عام 2017، بينما تألق صلاح بشكل استثنائي مع ليفربول، حيث سجل العديد من الأهداف الرائعة وقاد فريقه للفوز بالعديد من البطولات، و حقق مع الفريق لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2019 وتوج بالعديد من الجوائز الفردية، بما في ذلك جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

بالإضافة إلى مسيرته الممتازة مع ناديه يعتبر صلاح من أحد أعمدة المنتخب المصري لكرة القدم، وشارك في عدة بطولات دولية، بما في ذلك كأس العالم لعام 2018 وكأس الأمم الأفريقية، و يحظى بشعبية كبيرة في مصر وفي العالم العربي، ويعتبر قدوة للشباب المصري والعربي الذين يحلمون بمسيرة رياضية مشابهة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

روسيا تحذر إسرائيل من شن هجوم بري على قطاع غزة