مسؤول أميركي: إسرائيل مستعدة لإنشاء مناطق آمنة للمدنيين داخل قطاع غزة

حيث صرح مسؤول أمريكي اليوم الجمعة الموافق 13 من شهر أكتوبر 2023، بأن إسرائيل مستعدة لإنشاء مناطق آمنة من أجل المدنيين داخل قطاع غزة، حيث جاء هذا مع ازدياد احتمالات الاجتياح البري للقطاع، بحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية اليوم.

إسرائيل مستعدة لإنشاء مناطق آمنة لقطاع غزة

حيث صرح المسؤول بأن إحدى المسائل التي تم مناقشتها خلال اجتماعات وزير الخارجية الأمريكي " أنتوني بلينكن " في تل أبيب، أمس يوم الخميس تعتبر الحاجة إلى إنشاء بعض من المناطق التي تكون آمن، من أجل المدنيين وأن تنقلهم إليها وأن يكونوا في أمان من عمليات القصف التي تشنها إسرائيل هذه الأيام.

كما أضاف بأننا نتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بجانب وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة، من أجل القيام بعمل تلك التفاصيل، حيث أكد بأن الإسرائيليين ملتزمون بذلك، وأوضحوا في اجتماعتنا معهم تلك الالتزام.

وكالة الإغاثة التابعة للولايات المتحدة

هي إحدى وكالات الحكومة الأمريكية التي تعمل على تقديم المساعدة الإنسانية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم، حيث تأسست USAID في عام 1961 من خلال توقيع الرئيس الأمريكي جون إف كينيدي بأمر تنفيذي، والهدف من تأسيسها هو دعم الدول النامية والمجتمعات المحتاجة من خلال تنفيذ برامج ومشاريع تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما تشمل مهامها تقديم المساعدة الإنسانية في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية، وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز الصحة العامة والتعليم، ودعم الجهود البيئية والزراعة المستدامة، حيث تعتمد هذه الجهود على تعاون وشراكة مع الحكومات المحلية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع الدولي.

تعمل في مناطق مختلفة من العالم، وتركز جهودها على المناطق التي تعاني من الفقر والتحديات الإنمائية، و تسعى الوكالة إلى تعزيز الاستدامة والازدهار الشامل في هذه المناطق من خلال تنفيذ برامج تلبي احتياجات السكان المحليين وتعزز الاستقرار والتنمية المستدامة، ويكون دورها هو تعزيز الاستقرار وتحسين الظروف المعيشية في العديد من البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط ، ويعكف العاملون في الوكالة على تقديم الدعم الضروري للمشروعات التنموية وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليم وتعزيز حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية والحوكمة الجيدة.

كما تعكس وكالة الإغاثة التابعة للولايات المتحدة الالتزام الأمريكي بالمساعدة الخارجية ودعم التنمية العالمية، وتلعب دور هام في تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة والبلدان الأخرى وتعزيز الاستقرار العالمي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

وزيرة الخارجية الألمانية: كلنا إسرائيليون جميعاً في هذه الأيام