مُسيرات روسية تقصف ميناء إسماعيل في أوكرانيا على نهر الدانوب

قامت كييف بالإعلان عن مُسيرات روسية قامت بقصف ميناء إسماعيل، مساء أمس الثلاثاء الموافق 12 من شهر سبتمبر 2023، والذي يقع في جنوب أوكرانيا علي نهر الدانوب، مما أدى إلى تضرر المنشآت وسقوط حوالي 6 مصابين، وهذا بحسب ما جاء من وكالة الأنبار الرسمية " رويترز ".

مُسيرات روسية تقصف ميناء إسماعيل

قام حاكم منطقة أوديسا " أوليغ كيبر " صباح اليوم الأربعاء الموافق 13من شهر سبتمبر 2023، بالنشر علي تطبيق " التليجرام " قال فيه إن عدد كبير من الطائرات للمسيرة الهجومية قد استهدفت منطقة ميناء إسماعيل، وسوف يتم تسجيل كافة الأضرار التى لحقت بالبني التحتية والمدنية وغيرها، كما صرح بأن 6 مدنيين قد اٌصيبوا بجروح حرجة بسبب تلك القصف وتم نقلهم إلى المستشفى، ويوجد 3 من تلك الاشخاص في حالة خطيرة، ودعا السكان البقاء في الأماكن الآمنة حتى يتم الإنتهاء من حالة القصف، حيث تم انسحابها من اتفاق تم في عام 2022 الماضي، من خلال الأمم المتحدة وتركيا والسماح بتصدير الحبوب بشكل آمن من موانئ جنوب أوكرانيا.

ميناء إسماعيل

هو ميناء يقع في جنوب أوكرانيا على شاطئ البحر الأسود، ويحمل اسمه تيمنًا بالسلطان العثماني إسماعيل الأول، ويقع هذا الميناء في في مقاطعة أوديسا في أوكرانيا، و يعتبر مركز تجاري وصناعي رئيسي في المنطقة، وهو بوابة للتجارة البحرية بين أوكرانيا ودول البحر الأسود والمناطق الأخرى.

بينما يتمتع ميناء إسماعيل بموقع استراتيجي مهم، ويعتبر بوابة للتجارة البحرية بين أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، ويستخدم لاستيراد وتصدير مجموعة متنوعة من البضائع بما في ذلك الحبوب والفحم والمواد الكيميائية والمعادن والبضائع العامة، كما يشتهر بتصدير القمح والعديد من المنتجات الزراعية.

يعتبر من أحد الموانئ البحرية الرئيسية في أوكرانيا ويتمتع بالعديد من المرافق والبنية التحتية المتطورة، بينما يحتوي على أرصفة ومحطات للشحن و التفريغ والتخزين، و مناطق للتخزين المؤقت والتبريد، و مرافق لخدمات الصيانة و الإصلاح، بالإضافة إلى وسائل النقل والشحن المتنوعة،و يعمل على تعزيز التجارة الدولية وتسهيل حركة البضائع عبر البحر الأسود، بينما يلعب دورًا هامًا في تطوير الاقتصاد المحلي وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية لأوكرانيا في المنطقة.

بالإضافة إلى النشاط التجاري ويستخدم لأغراض سياحية وترفيهية، حيث يستقبل السفن السياحية ويوفر خدمات الرحلات البحرية والنزهات، و يعتبر مرفأً هامًا لجنوب أوكرانيا ويسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي و التجارة البحرية في المنطقة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
657 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا في غياب الزعيم كيم