مصادر مصرية تنفي تقارير لإبلاغ إسرائيل بنوايا حماس لتنفيذ هجومها

حيث أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء الموافق 11 من شهر أكتوبر 2023، بأن مصادر مصرية قامت بنفي تقارير عن قيام الأجهزة المصرية، بإبلاغ إسرائيل بنوايا حركة حماس من أجل تنفيذ خطط الهجوم الذي شنته يوم السبت الماضي.

مصادر مصرية تنفي تقارير عن خطط حماس

حيث أكد المصدر بأن الموقف المصري معروف للجميع، وهو قيامها بالتمسك بثوابت قضية فلسطين، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي، بينما باشرت الأجهزة المصرية منذ اللحظة الأولى اتصالاتها مع الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، من أجل تهدئة الأمور ومنع التصعيد، بينما إشارات التقارير إلى أن جمهورية مصر العربية من الهجوم التي شنته حركة حماس، ولكن إسرائيل تجاهلت الأمر وحددت هدفها بالضفة الغربية.

الأجهزة المصرية

هي جزء هام من النظام الحكومي في جمهورية مصر العربية، حيث تتكون الأجهزة المصرية من مجموعة متنوعة من الهيئات والوزارات والمؤسسات التي تعمل على تنفيذ السياسات الحكومية وتوفير الخدمات للمواطنين، وهي أجهزة تتكون من مكتب الرئيس ومؤسساته المساعدة، و يتولى الرئيس القيادة العليا للبلاد ويعين الوزراء ويشرف على السياسة العامة.

بينما تتكون من وزراء يشغلون مناصب مختلفة ويتولون إدارة القطاعات المختلفة مثل الدفاع والداخلية والمالية والصحة والتعليم وغيرها، و تعمل الحكومة على تنفيذ سياسات الدولة وتوفير الخدمات العامة، كما أنها تضم الجيش والبحرية والقوات الجوية والشرطة العسكرية، و تلعب القوات المسلحة دور حاسم في حماية البلاد وتعزيز الأمن القومي.

كما تتكون من وزارة الداخلية والأمن القومي والأمن العام والأمن الوطني، و تعمل تلك الأجهزة على حفظ الأمن ومكافحة الجريمة ومكافحة الإرهاب وتوفير الاستقرار الداخلي، و تشمل المحاكم والنيابات العامة والهيئات القضائية المستقلة، و تعمل الهيئات القضائية على تطبيق القانون وتوفير العدالة وحماية حقوق المواطنين.

كما أن هناك هيئات إدارية والمؤسسات الاقتصادية والتعليمية والثقافية والصحية والبحثية والتنموية، و التي تعمل على تحقيق التنمية وتلبية احتياجات المجتمع، وتهدف الأجهزة المصرية إلى تحقيق التنمية الشاملة وتعزيز دور مصر على الصعيد الإقليمي والدولي، ويعمل العاملون فيها على تحقيق الرؤية الوطنية لتحقيق الاستقرار والازدهار وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين المصريين.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الأزهر الشريف: منع وصول المساعدات إلى قطاع غزة إبادة جماعية وجرائم حرب