مصر تقف عائقاً أمام تنفيذ خطة إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من غزة

أصبح موقف مصر مربك بالنسبة لحسابات وخطط الجيش الإسرائيلي، بسبب رفضها تهجير الفلسطينيين من أرضهم، من أجل تصفية القضية الفلسطينية ومخططات التهجير الواسعة في حق المدنيين في القطاع والضفة الغربية، وأصبحت مصر حديث الساعة في وسائل الإعلام العبرية.

خطة إسرائيل لتهجير الفلسطنيين

حيث تحت نشر الإعلام العبري مقالات بعنوان "مصر عائق أمام إسرائيل"، ونشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مقال الليلة الماضية أشارت فيه إلى تصريحات وزير الخارجية المصري "سامح شكري"، الذي أدان بشكل كامل طرد الفلسطينيين من أراضيهم في سياق ورفض قضية الإرهاب.

بينما اقتراح رأيه علي من عضوي الكنيست الإسرائيلي"رام بن باراك" و "دانى دانون" في مقالهم في صحيفة "وول أستريت جورنال" الأمريكية، والذي يدعون فيه الدول الغربية إلى قبول عدد معين من سكان غزة الذين يريدون المغادرة جراء الحرب الراهنة.

وسائل الإعلام العبرية تهاجم موقف مصر

حيث نشرت تقرير “يديعوت أحرونوت” أعده “ليئور بن آري” و”ايتمار ايخنار” المحرران السياسيان للصحيفة، مؤكدان بأن مصر سترفض الآن أي مقترح إسرائيلي لطرد الفلسطينيين أو حتى ما يسمونه هجمات "التسليم الطوعي"، وعندما يحدث هذا يحدث للدول الغربية وهي على استعداد تام لاستقب الفلسطينيينما عدا مصر.

كما أكدت تؤكد في مقالها بأن تصريحات وزير الخارجية المصري ليست الأولى في التعبير عن العداء لإسرائيل، وأن مصر تسعى لمعارضة أي حل تقترحه إسرائيل لنقل الفلسطينيين إلى قطاع غزة.

حيث نقلت الصحيفة عن رئيس مركز أبحاث السياسات بوزارة الخارجية الإسرائيلية "نمرود باركان"، الذي كان يشغل أيضاً منصب سفير إسرائيل لدى كندا، قوله بإن الاقتراح الذي تقدم به اثنان من أعضاء الكنيست الإسرائيلي هو نفس الاقتراح الذي قدمه النظام النازي إلى يهود في عام 1941.

الذي قام بتنظيم مؤتمر فانزي والتي تعتبر بداية الشرارة التي قضت على حوالي 11 مليون يهودي بحملة غبادة جماعية، بينما ترفض مصر بشكل قاطع طرد الفلسطينيين من قطاع غزة، وترى أن ذلك يعني تصفية القضية الفلسطينية وإلغاء حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 تكون عاصمته القدس.

هو ما يمثل حل دائم يعتمد على قرارات الشرعية الدولية، وهذا ما يؤكده الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" في جميع المحافل الدولية وفي لقاءاته مع زعماء العالم من أجل وقف إطلاق النار.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي في قطاع غزة منذ بداية الحرب لـ 11180