مقتل منفذ هجوم بروكسل برصاص الشرطة اليوم

قٌتل المشتبه به بعد قتل سويديين خلال هجوم مساء يوم الإثنين بالأمس في بروكسل، حيث جاء هذا على أثر إصابته بجروح حرجة خلال عملية إلقاء القبض عليه، في صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17 من شهر أكتوبر 2023 في مقهى بالعاصمة البلجيكية، بينما حذر رئيس الوزراء السويدي " أولف كريستيرسون " بأن السويد مهددة حالياً في هذا الوقت.

مقتل منفذ هجوم بروكسل

حيث صرح " كريستيرسون " خلال المؤتمر الصحفي، بأنه لم يحدث في التاريخ بأن كانت السويد والمصالح مهددة أكثر مما هي اليوم ، حيث أكد علي اعتداء إرهابي استهدف شخصين، وصرح بعد إعلان بروكسل عن موت الجاني، وهو حامل للجنسية التونسية متطرف يبلغ من العمر 45 سنة، وكان مقيم بشكل غير قانوني في مدينة بلجيكا.

بينما قد تم قتله بالرصاص في مقهى في حي شيربيل ببروكسيل، وتدخلت قوات الشرطة صباح اليوم بناءً على شهادة شاهد عيان تعرف عليه، وصرح بأن النيابة العامة أثناء التدخل تم إطلاق النار وتم قتله، بينما حاولت خدمات الطوارئ إسعافه ونقله إلى المستشفى إلا أنه تم الإعلان عن وفاته.

قتل
ملاحقة الشرطة للإرهاب المنفذ هجوم بروكسل

بروكسل

هي عاصمة بلجيكا وإحدى مدن الاتحاد الأوروبي، وهي تقع وسط بلجيكا وتعتبر مركز هام للأنشطة السياسية والاقتصادية في البلاد، وتقع أيضاً على مشارف منطقة فلاندرز ووالونيا، وهي مقر العديد من مؤسسات الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك مفوضية الاتحاد الأوروبي ومجلس الاتحاد، كما يوجد فيها العديد من السفارات والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد.

لغتها الرسمية هي الفرنسية والهولندية، ويتحدث الكثيرون الإنجليزية أيضاً ، وهي تحتضن العديد من المعالم السياحية، منها القلعة الملكية، والساحة الكبرى " Grand Place " ، والمانيكان بيس " Manneken Pis " الشهير، وهي مدينة تحتضن مجموعة متنوعة من المتاحف والمعارض الفنية والثقافية، وتشتهر بمسرح الأوبرا الملكي ومسرح الباليه، وهي أيضاً مدينة مهمة اقتصادياً وتجارياً، حيث تضم العديد من الشركات والمؤسسات الدولية.

كما أن بلجيكا تشتهر بعدة أصناف من الطعام والمشروبات، وبعضها يمكن تجربته في بروكسل، و من أشهر الأصناف البلجيكية هو الشوكولاتة البلجيكية والوافل البلجيكي، كما تعتبر البيرة جزء مهم من ثقافتها، وتجد العديد من الحانات التي تقدم مجموعة متنوعة من البيرة، كما أن لديها نظام نقل عام جيد، بما في ذلك شبكة مترو متطورة وشبكة حافلات وترامات تخدم المدينة وضواحيها.

حيث أنها تستضيف العديد من الفعاليات والمهرجانات على مدار العام، بما في ذلك الأنشطة الثقافية والفنية والموسيقية، وهذه المدينة تضم عدة جامعات ومؤسسات تعليمية عالية الجودة، مما يجعلها مكان مهم للتعليم العالي والبحث العلمي، وهي تعد مركز اقتصادي مهم في أوروبا.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
663 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

محمد صلاح يتبرع بمبلغ مالي كبير لمساعدات قطاع غزة