مقتل 10 عناصر من حزب العمال الكردستاني بضربات جوية تركية في شمال العراق

قُتل حوالي 10 عناصر من حزب العمال الكردستاني جراء سلسلة من غارات تم تنفيذها، من قبل طائرات حربية ومسيرة تركية يوم الخميس في شمال العراق، بينما بينما أصدر بين عن جهاز مكافهحة الإرهاب في إقليم كردستان، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

قتل عناصر من حزب العمال الكردستاني

حيث جاء في البيان الذي تم إصداره، بأن حوالي 9 من عناصر العمال الكردستاني، تم قتلهم في غارات نفذتها تركيا على مواقع مختلفة في قضاء سيدكان في محافظة أربيل، حيث قتل شخص آخر بغارات مماثلة على مواقع عديدة لحزب العمال الكردستاني في محافظة دهوك، ليل الأربعاء وإصابة 3 أشخاص بجروح.

بينما أدلى حزب العمال الكردستاني بتصريحين مهمين، الأول كان بيان صحفي أكد فيه الحزب أنه لن يوقف القتال ضد الحكومة التركية حتى يتم تلبية مطالبه، والثاني كان خطاب ألقاه زعيم الحزب " عبد الله أوجلان " في الذكرى 42 لتأسيس الحزب، وفي البيان الصحفي قال حزب العمال الكردستاني إن الحكومة التركية لم تستجب لمطالب الحزب، والتي تشمل الاعتراف بالشعب الكردي كشعب له حقوقه القومية، ووقف القمع ضد الأكراد وحل النزاع الكردي التركي سلمياً.

كما شدد الحزب على أن القتال سوف يستمر حتى يتم تلبية هذه المطالب، وفي خطابه شدد أوجلان على أن حزب العمال الكردستاني لا يسعى إلى الانفصال عن تركيا، بل إلى إقامة دولة ديمقراطية فيدرالية تضم كافة القوميات التركية، وقال إن الحزب يسعى إلى حل النزاع الكردي التركي سلمياً، لكنه لن يتخلى عن كفاحه حتى يتم تحقيق مطالبه، وتشير تصريحات الحزب إلى استمرار الحزب في القتال ضد الحكومة التركية، كما تشير إلى أن الحزب غير مستعد للتخلي عن مطالبه، والتي تمثل تحدي كبير للحكومة التركية.

بينما أدانت الحكومة التركية تصريحات حزب العمال الكردستاني، ووصفتها بأنها تهديد للأمن القومي التركي، و حذرت الحكومة من أن استمرار القتال سيؤدي إلى رد حازم من الحكومة التركية، حيث من المتوقع أن يستمر الحزب في القتال حتى يتم تلبية مطالبه، و من المتوقع أن يتواصل الحزب مع المجتمع الدولي من أجل زيادة الضغط على الحكومة التركية للتوصل إلى حل سلمي للنزاع الكردي التركي، وإذا استمر القتال بين الحزب والحكومة فسوف يؤدي إلى المزيد من الخسائر في الأرواح والمعاناة الإنسانية، وإذا توقف القتال سوف يفتح الباب أمام مفاوضات جادة لحل النزاع.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

وزارة الخارجية السعودية: استئناف محادثات السلام السودانية في جدة