منشور إسرائيلي لأهالي غزة: كل من اختار البقاء في غزة سيُعتبر إرهابي

حيث تم نشر منشور إسرائيلي بتحذير أهالي قطاع غزة، بأنه كل من اختار البقاء في مكانه فهو يعتبر إرهابي يشارك في أعمال الخراب والعنف.

أهالي غزة تعبتر جزء من الإرهاب

حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن شن غارات على أهداف حركة حماس في قطاع غزة، ومن بينهم منصات إطلاق الصواريخ وأن الضرر الناتج عن إحدى الغارات في منطقة قريبة من كنيسة الروم لم يكن مقصود، وأضافت بأن حركة حماس تضع عن قصد منشآتها في مناطق متكدسة بالسكان.

بينما ذكرت الصحة الفلسطينية اليوم بأنه سجل سقوط حوالي 352 شهيد جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة، حيث وصلت حصيلة الشهداء في تلك الحرب منذ اندلاعها إلى حوالي 4385 شهيد، بينما قامت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بالإعلان اليوم باستهداف تل أبيب ووسط إسرائيل برشقة صاروخية جديدة، وأيضاً أعلنت قصف أسدود برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

رشقة صاروخية

تشير إلى إطلاق مجموعة من الصواريخ من موقع واحد أو عدة مواقع في اتجاه هدف محدد، بينما قد تكون هذه الصواريخ مجهزة برؤوس حربية تحمل مواد متفجرة أو غيرها من الحمولات المدمرة، وتستخدم الرشقات الصاروخية في العديد من السياقات، بما في ذلك النزاعات العسكرية والأعمال الإرهابية، وتكون بشكل عام هجمات غير مستهدفة بشكل دقيق، ويكون هدفها التسبب في الخراب والدمار وخلق حالة من الذعر والإرباك بين السكان.

كما تتنوع الأهداف المستهدفة في الرشقات الصاروخية، وتشمل المناطق السكنية والبنية التحتية والمنشآت العسكرية والاقتصادية، وتعتبر تهديد خطير على الأمن والسلامة العامة، حيث تسبب خسائر بشرية ومادية جسيمة، وقد تؤدي تلك الهجمات إلى إصابة وقتل المدنيين الأبرياء، وتدمير المنازل والممتلكات، وتعطيل البنية التحتية الحيوية مثل المستشفيات والمدارس والمرافق العامة.

بينما تستخدم في العديد من النزاعات والصراعات حول العالم، وتشمل بعض الأمثلة البارزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، والنزاع في سوريا والحرب في اليمن، وتتباين الأسباب والدوافع وراء الرشقات الصاروخية، وتشمل الاستجابة للهجمات العسكرية الأخرى، أو الرغبة في نشر الذعر والقوة النفسية، أو تحقيق أهداف سياسية.

حيث من الضروري أن تتعامل الحكومات والمنظمات الدولية مع الرشقات الصاروخية بجدية، وتعمل على وضع إجراءات للوقاية منها وحماية السكان المدنيين، ويجب التركيز على التسوية السلمية للنزاعات وحل الخلافات بطرق دبلوماسية وإنهاء العنف من أجل تقليل استخدام الرشقات الصاروخية كوسيلة للتصعيد.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

غوتيريش: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وطالبه عادلة وشرعية