منظمة العفو الدولية تطالب بحظر تصدير الأسلحة إلى الجيش الإسرائيلي

حيث صرحت منظمة العفو الدولية اليوم الجمعة الموافق 20 من شهر أكتوبر 2023، بأنها وثقت هجمات إسرائيل العشوائية، والتي تسببت في خسائر كبيرة علي المدنيين في قطاع غزة، بينما شددت علي ضرورة التحقيق فيها تحت بند جرائم الحرب.

منظمة العفو الدولية توثق الضربات العشوائية لإسرائيل

حيث ذكر الأمن العامة لمنظمة الحقوقية " أنياس كالامار " في بيان بأن قوات الجيش الإسرائيلي أظهرت استهتار كبير، بأرواح المدنيين وقامت باستخدام جميع الوسائل من أجل تدمير حركة حماس، والذي أدى إلى مقتل المئات من المدنيين في قطاع غزة، حيث جاء هذا لما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

بينما دعت " أنياس " إسرائيل من أجل الوقف الفوري للهجمات العشوائية في قطاع غزة، والقيام باتخاذ كافة الاحتياطات الممكنة من أجل تقليل الأضرار على الأشخاص المدنيين، حيث جاء هذا وفقاً لما نشرته " العربية نت " .

منظمة العفو الدولية

هي منظمة غير حكومية وغير ربحية تعمل في مجال حقوق الإنسان على المستوى العالمي، حيث تأسست المنظمة في عام 1961 ولديها مقرها الرئيسي في لندن، وتضم شبكة من الأعضاء والمتطوعين في مختلف أنحاء العالم، كما تهدف المنظمة إلى الدفاع عن حقوق الإنسان وحماية الأفراد من التعذيب والإعدامات غير العادلة، والاعتقال التعسفي والقمع والتمييز وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان، حيث تعمل المنظمة على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في مختلف الدول، والتعبير عن التضامن مع الضحايا، والضغط على الحكومات والمنظمات الدولية لتحقيق التغيير والعدالة.

كما تتبنى المنظمة منهجية شاملة للعمل من أجل حقوق الإنسان، وتشمل تلك الأنشطة البحث والتحقيق والتوثيق وإصدار التقارير الدقيقة حول انتهاكات حقوق الإنسان، وتعمل على توعية الرأي العام والإعلام بقضايا حقوق الإنسان، وتنظم حملات لجمع التوقيعات والضغط العالمي من أجل تحقيق التغيير، حيث تعتبر منظمة العفو الدولية منظمة مستقلة وغير حزبية، ولا تتلقى تمويل من الحكومات أو الأطراف المتنازعة، وتعتمد المنظمة على التبرعات والمساهمات الطوعية من الأفراد والمؤسسات لتمويل أنشطتها.

كما أنها تلعب دور هام في رصد وتوثيق الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في العديد من البلدان، وتعزيز العدالة والمساءلة والحق في العدالة للضحايا، وتعمل على توعية الرأي العام وتحفيز التغيير في السياسات والممارسات الحكومية والمجتمعية من أجل تعزيز حقوق الإنسان، وتسعى إلى خلق عالم يحترم فيه الجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وتعمل على تعزيز المبادئ الأخلاقية والقيم الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

السعودية وسنغافورة توقعان خريطة طريق للتعاون في مجال الطاقة