واشنطن: الوقت ليس مناسب لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ونؤيد الهدنة الإنسانية

حيث صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس الموافق 2 من شهر نوفمبر 2023، بأن الوقت ليس مناسب من أجل وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، ولكن واشنطن تؤيد وبشدة هدنة مؤقتة من أجل الأغراض الإنسانية في حق المدنيين.

واشنطن تمنع وقف إطلاق النار في قطاع غزة

بينما ذكر المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية " سامويل وربيرغ " في تصريحات له، بأن وقف إطلاق النار في هذه المرحلة سوف يكون في صالح حركة حماس، وسوف يعطيهم الوقت من أجل إعادة التنظيم والتخطيط للمزيد من هجمات جديدة، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

بينما عبر " وربيرغ " عن قلق الولايات المتحدة الأمريكية من تصاعد الأزمة الإنسانية في قطاع غزة لدي المدنيين، وقال " لهذا السبب نحن نعمل على إنشاء قنوات إنسانية من أجل غزة، ونقوم بتسهيل تقديم جميع المساعدات الإنسانية بشكل متواصل، منها الطعا والمياه والرعاية الطبية من أجل المدنيين " .

كما صرح بأن الرئيس الأمريكي " جو بايدن " ، عبر عن دعمه من أجل وقف إطلاق النار بشكل مؤقت لأتخاذ هدنة إنسانية، وهذا من أجل السماخ بتقديم وتوزيع المساعدات الإغاثية لأهالي قطاع غزة، ومن أجل إطلاق سراح الرهائن المحتجزة، والقيام بتوفير ممرات آمنة للمدنيين من أجل وصول المساعدات لهم، أو انتقالهم لمكان آخر آمن لهم.

العلاقة بين واشنطن وإسرائيل

حيث تقدم الولايات المتحدة الأمريكية مليارات الدولارات من أجل الدعم العسكري لإسرائيل كل عام، و تلعب إسرائيل دور رئيسي في سياسة الولايات المتحدة، وتعتبر أمريكا إسرائيل حليف استراتيجي في منطقة غير مستقرة، وتضمن السياسة الداخلية والجماعات الموالية لإسرائيل والعلاقات العسكرية والصناعية.

كل هذا من أجل الحفاظ على علاقات قوية، بينما قدمت الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 21500 مليار دولار كمساعدات ثنائية لإسرائيل، أما في عام 2019 تم رفع المبلغ مرة أخرى ، وهو الآن أقل من 3.8 مليار دولار أمريكي، وهو الحد الأدنى للمبلغ الذي تلتزم الولايات المتحدة بتقديمه لإسرائيل كل عام.

بالإضافة إلى المساعدات المالية والعسكرية، واستخدمت الولايات المتحدة الأمريكية قوتها في مجلس الأمن الدولي رقم 42 ثلاث مرات ضد القرارات التي تدين إسرائيل، بجانب تقديمها دعم سياسي هائل لإسرائيل.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

موسكو: دعوة إسرائيل لرعاياها بمغادرة شمال القوقاز مناهضة لروسيا