وزير الداخلية الفرنسي: الإبلاغ عن 588 عمل معادي للسامية منذ بدء الحرب في غزة

صرح وزير الداخلية الفرنسي " جيرالد دارمانان " اليوم الثلاثاء الموافق 24 من شهر أكتوبر 2023، بأنه جرى الإبلاغ عن حوالي 588 عمل معادي للسامية، في فرنسا منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 أكتوبر الماضي، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وزير الداخلية الفرنسي وصل إبلاغ عمل معادي لليهودية

حيث عززت السلطات الفرنسية الحراسة في أماكن العبادة للديانة اليهودية في جميع أنحاء دولة فرنسا مع تصاعد الصراع الحالي، تزامناً مع خروج مسيرات في العاصمة باريس ومدن عديدة مؤيدة لفلسطين وأخرى لإسرائيل، وقال " دارمانان " في تصريحات له عبر القناة الإخبارية الفرنسية " سي نيوز " ، بأن مهاجمة الفرنسيين من أتباع الطائفة اليهودية تعتبر بمثابة اعتداء على الجمهورية، بينما التزمت فرنسا بملاحقة كافة الهجمات المعادية لليهودية وفرض عقوبات ضدها.

بينما لم يوضح " دارمانان " طبيعة هذه الأفعال المعادية للطائفة اليهودية، وقامت رئيسة الوزراء الفرنسية " إليزابيث " بالإعلان عن أن منصة " فاروس " ، والتي تجمع وتعالج كافة التقارير الخاصة بالمحتوى الذي يحض على العنف عبر الإنترنت، نقلت أكثر من حوالي 4000 تنبيه.

أصول وتاريخ الطائفة السامية

الجدير بالذكر الشعوب والثقافات اليهودية تعود أصولها إلى الشعب اليهودي القديم، الذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين، وتمتاز الطائفة السامية بتاريخ ثقافي وديني غني ومتنوع.

وتعرضت تلك الطائفة إلى العديد من التحديات والمحن، بداية من التهميش والاضطهاد وصولاً إلى المحرقة النازية خلال الحرب العالمية الثانية ومع ذلك.

كما تمتلك الطائفة السامية إرث ثقافي غني ولها إسهامات كبيرة في مجالات متعددة بما في ذلك الديانة، والفلسفة، والعلوم، والأدب، والفنون، وبعد إنشاء دولة إسرائيل في عام 1948، وتوجد مجتمعات طائفية في كافة أنحاء العالم، ولكن أكبر التجمعات توجد في إسرائيل والولايات المتحدة وفرنسا وكندا والمملكة المتحدة.

يذكر أيضاً أن إسرائيل تعتبر حالياً موطن رئيسي للطائفة السامية، حيث تشكل الأغلبية الكبري من السكان هناك.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

انتقادات كبيرة لدول أوروبية لحظرها مظاهرات مؤيدة لفلسطين