الجدار الذي سوف يتم بناءة مع المكسيك

كشفت وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية منذُ قليل مساء اليوم الثلاثاء أنه خصّص بشكل رسمي ميزانية نحو 3.6 مليارات دولار ، وذلك من أجل تمويل بناء جدار يبلغ طولة نحو 280 كلم ، وذلك مه الحدود في دولة المكسيك.

وفي سياق متصل فقد أكدت وزارة الدفاع الامريكية أن ذلك المشروع الجديد مع دولة المكسيك جاء بناءً علي طلب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وفي ذلك الصدد فقد أكد المتحدث الرسمي باسم البنتاغون جوناثان هوفمان في حوار صحفي إنّ ذلك المشروع الجديد الهدف الاساسي منة هو تأمين الحدود الأمريكية مع دولة المكسيك.

البنتاغون الإمريكي يخصّص 3.6 مليارات دولار لبناء جدار مع المكسيك

كذلك ايضاً فقد طلب تامين تلك الأموال حيثُ سوف يتضمن القرار الجديد بناء نحو مائة وسبعة وعشرون مشروعاً أمريكياً كذلك ايضاً فسوف يتم تحديث مباني عسكرية أمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف البيان الرسمي الي أن كل أموال تلك المشرايع تم تحديد مزانيتها من قبل وزارة الدفاع الامريكية وتم رصدها في ميزانية العام 2019.

تجدر الإشارة السياسية الي أن ترامب قد اعلن في العام الماضي إلي أن هناك جهود كبيرة للغاية من اجل توفير كل هذة الأموال الذي وعد بها الناخبين في الأنتخابات الرئاسية السابقة في حملتة الانتخابية الماضية.