الدفاع المدني: الضربات الإسرائيلية ليلاً دمرت مئات المباني في قطاع غزة

صرح الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم السبت الموافق 28 من شهر أكتوبر 2023، بأن الضربات الإسرائيلية الليلة الماضية دمرت مئات المباني في القطاع.

الدفاع المدني الليلة الماضة دمرت فيها مئات المباني

بينما صرح مدير إعلام الدفاع المدني " محمود بصل " لوكالة فرانس برس " ، " بأن مئات البنايات والبيوت دمرت بشكل كامل وآلاف الوحدات تضررت " ، وقال " بأن عمليات القصف اإغسرائيلي الكثيفة أدت إلى تغير معالم قطاع غزة ومحافظة الشمال " ، بينما أفاد شهود عيان بأن أغلبية القصف تركز على مناطق محيطة بمستشفى الشفاء والمستشفى الإندونسي الواقعين في منطقة جياليا في شمال غزة.

كما أحدث القصف حفر في الشوارع وهدم العديد من المباني بالأرض في قطاع غزة، و كانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت طوال ليلة أمس هجوم عنيف، حيث تسبب بانقطاع شبكات الاتصال والانترنت عن قطاع غزة بشكل كامل، بينما صرح الجيش الإسرائيلي بأن حوالي 100 طائرة مقاتلة شاركت في حملة القصف الجوي على القطاع.

بينما صرحت تقارير بأنه الأعنف منذ بداية العمليات الحربية على قطاع غزة بعد يوم 7 أكتوبر الماضي، وأفادت تلك التقارير بأن القصف الإسرائيلي تركز في أغلب الوقت على المناطق الشرقية في قطاع غزة.

حرب
أثار تدمير مباني في قطاع غزة
دمار
دمار شامل للمباني بعد القصف في قطاع غزة

تصريحات الدفاع المدني السابقة

عكست بيانات سابقة للدفاع المدني حجم الدمار والمعاناة، التي تعرضت لها أهالي غزة جراء العدوان الإسرائيلي لأكثر من ثلاثة أسابيع، و بحسب هيئة الدفاع المدني دمرت الغارات الجوية الإسرائيلية مئات المباني في غزة بالكامل وشردت ملايين الفلسطينيين، وأودت بحياة أكثر من 7000 شخص وأصابت حوالي 18000 آخرين.

كما دعت إدارة الدفاع المدني دول العالم إلى التحرك لإنقاذ أكثر من 1600 شخص مفقودين تحت الأنقاض، وهم معرضون لخطر الموت بسبب نقص الغذاء والماء والأكسجين، وذكرت بأن أفرادها يواجهون صعوبات بالغة في أداء مهامهم بسبب استهداف إسرائيل لآلياتهم ومقارهم، فضلا عن انقطاع شبكات الاتصالات في قطاع غزة.

بينما يصف الدفاع ما يحدث في قطاع غزة بالكارثة الحقيقية ومجزرة إبادة جماعية وجريمة إنسانية تتطلب التدخل الفوري لإنهاء الحصار والحرب في قطاع غزة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
761 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الجيش الإسرائيلى: القوات البرية توسع عملياتها وقطع شبكات الاتصال والانترنت بغزة