وزراء خارجية 6 دول عربية يلتقون بلينكن لوقف الحرب في قطاع غزة

حيث تم عقد وزراء خارجية 6 دول عربية منها، المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، والأردن والإمارات المتحدة العربية، وقطر وفلسطين تنسيقاً، اليوم السبت الموافق 4 من شهر نوفمبر 2023، مع وزير الخارجية الأمريكي " أنتوني بلينكن " في العاصمة الأردنية بعمان، حيث جاء هذا في سياق الجهود العربية التي تكون هادفة من ألج التواصل لوقف الحرب على قطاع غزة.

اجتماع الدول العربية مع بلينكن

حيث شارك وزير الخارجية السعودي الأمير " فيصل بن فرحان بن عبد الله " ، في اجتماع من أجل تنسيق الجهود للوصول إلى وقف فوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وما تم تسببه من كارثة إنسانية شنيعة، بينما ناقش الاجتماع تطورات الوضع في غزة ومحيطها، بجانب دور المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته.

هذا من أجل وقف العمليات العسكرية في هذه المنطقة، بما يسهم في سفك دماء الأبرياء من المدنيين الفلسطينيين، وإيجاد حل لتلبي متطلبات الفلسطينيين، بينما شدد وزير الخارجية الأمريكي " بلينكن " على ضرورة عدم امتداد الصراع بين إسرائيل وحركة حماس إلى مكان آخر.

بينما صرح المتحدث الرسيم باسنم وزارة الخارجية المصرية " أحمد أبو زيد " ، بأن موقف عربي موحد لا يقبل لاهتزاز وسوف ينقل إلى " بلينكن " خلال اجتماع المشارك فيه وزراء خارجية حوالي 6 دول عربية في عمان اليوم، وأضاف أيضاً خلال منصة " إكس " على أهمية ضرورة الوقف الفوري للاعتداء الإسرائيلي في حق المدنيين.

بالإضافة إلى أولوية دخول كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، ولا لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، وإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة يعتبر هو احل الأمثل،

تنسيق الجهود المبذولة من الدول العربية

بينما كانت وزراة الخارجية المصرية صرحت في بيان سابق لها، على أن الاجتماع يهدف لتنسيق الجهود هذا من ألج وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة في حق المدنيين، ووضع حد للقصف الإسرائيلي على الفلسطينيين وسلب حقوقهم، والقيام بالعمل على تأمين التدفق الفوري والمستدام للمساعدات إلى قطاع غزة.

بينما صرح المتحدث الرسمي باسم وزراة الخارجية، بأن الاجتماع العربي سوف يعقبه لقاء لوزراء العربي مع " بلينكن " ، هذا من أجل نقل الموقف العربي بشكل موحد، وصرح " بلينكن " بأ الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد بأن الهدنة الإنسانية بمكن أن تكون آلية حاسمة لصالح المدنيين وحمايتهم.

بجاني تمكين إسرائيل من اجل هزيمة حركة حماس، وقال بأن الهدنة كانت موضع مهم من أجل مناقشة القادة الإسرائيليين في اجتماعه الذي عقده بالأمس يوم الجمعه الموافق 3 من شهر نوفمبر 2023.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

إردوغان: بنيامين نتنياهو لم يعد شخصاً يمكن التحدث معه