وزيرة الخارجية الألمانية: كلنا إسرائيليون جميعاً في هذه الأيام

قامت وزيرة الخارجية الألمانية " أنالينا بيربوك " ، بطمأنت إسرائيل حيث أكدت تضامن بلادها مع شعبها، حيث جاء هذا عقب الهجمات التي شنتها حركة حماس يوم السبت الماضي، وصرحت " أنالينا " اليوم الجمعة الموافق 13 من شهر أكتوبر 2023، في اجتماع مع نظيرها الإسرائيلي " إيلي كوهين " ، في مستوطنة نتيفوت والتي تقع قرب الحدود مع قطاع غزة، بأنه في هذه الأيام العصيبة نحن نقف إلى جانبكم، ونشعر بألمكم نحن إسرائيليون جميعاً في تلك الأيام.

وزيرة الخارجية الألمانية تتضامن مع إسرائيل

حيث صرح " أنالينا " بأنها تود أن تبعث لهم أعمق تضامن من حكومة ألمانيا، ومن شعبها، حيث جاء هذا وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، كما شددت بأن حركة حماس تستخدم سكان قطاع غزة كوسيلة بشرية، وأشارت بأن الحركة تختبئ الآن خلف الأشخاص الأبرياء، كما تستخدمهم دروع بشرية في فلسطين، وأكدت بأن حركة حماس تأخذ جميع سكان غزة كرهينة لديها.

كما تحدثت مع " كوهين " في مركز مواجهة الأزمات في المدينة، بينما قامت بزيارة أقارب مواطنين ألمان، ويعتقد بأن مسلحى حركة حماس قاموا بخطفهم وأخذوهم إلى قطاع غزة، بينما أستمع أقارب المحتجزين إلى تصريحات " أنالينا " في مؤتمر صحفي بجانب " كوهين ".

مركز مواجهة الأزمات

هو تنظيم أو هيكل مؤسسي يتم إنشاؤه للتعامل مع الأزمات والطوارئ، و التي يمكن أن تواجهها مجتمع معين أو دولة، و يهدف المركز إلى تنسيق وتنظيم جهود مختلف الجهات المعنية، سواء كانت حكومية أو غير حكومية، للتعامل مع الأزمة بطريقة فعالة ومنسقة، ويعمل على مراقبة الأحداث والمستجدات المحتملة التي يمكن أن تتطلب تدخل عاجل، ويعمل على تحليل المعلومات وتقييم المخاطر لتقديم توجيهات وتوصيات للجهات المعنية. يتم تجهيز المركز بفريق من الخبراء والمتخصصين في مجالات مختلفة مثل الطب، والهندسة، وإدارة الأزمات، والاتصالات، واللوجستيات.

كما أنها واحدة من المهام الرئيسية لمركز مواجهة الأزمات هي التخطيط والاستعداد للأزمات، ويتم وضع استراتيجيات وخطط للتعامل مع مختلف سيناريوهات الأزمات المحتملة، وتحديد الموارد اللازمة والإجراءات اللازمة للتصدي للأزمة بفعالية، بينما يشمل ذلك تطوير خطط الاخلاء وتدريب الفرق والجهات المعنية على كيفية التعامل مع الأزمات والمواجهة الفعلية لها.

عندما يحدث أزمة يعمل المركز على تنسيق استجابة الجهات المختلفة وتوجيهها بناءً على الخطط والاستراتيجيات المحددة مسبقًا، حيث يتم تجميع المعلومات وتحليلها بشكل مستمر من أجل تقديم تقارير وتحديثات للجهات المعنية واتخاذ القرارات المناسبة، بينما يتم تعزيز التواصل والتنسيق مع وسائل الإعلام والجمهور لتوفير المعلومات الصحيحة والموثوقة والحد من الذعر والشائعات.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

وزير خارجية الصين: الظلم الموجه للفلسطينيين هو سبب الحرب