وزيرة الداخلية الألمانية تدعو لترحيل داعمي حركة حماس وفلسطين

حيث صرحت وزيرة الداخلية الألمانية " نانسي فيزر " ، بأنه يجب ترحيل من يدعم حركة حماس من البلاد ما دام هذا متاح، وقالت بأن السلطات سوف تراقب المهاجمين الإسلاميين المحتملين، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العالمية " روتيرز " .

نانسي فيزر تدعو لترحيل داعمي حركة حماس

بينما صرحت " نانسي " للصحافيين عقب محادثاتها مع مسؤولين في مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية، إذا كان بوسعنا ترحيل من يدعم حركة حماس فإنه علينا ترحيله، كما أن السلطات الأمنية سوف تتخذ كافة الإجراءات اللازمة، حيث شددت على هجوم وقع في الفترة الأخيرة في بروكسل بأنه مؤشر التهديد المرتبط بالتوتر في الشرق الأوسط.

بينما تضامن المستشار الألماني " أولاف شولتس " مع الألمان اليهود، وتعهد لهم بدعم كبير من كافة الأطراف في المجتمع الألماني.

مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية

هو هيئة إنفاذ القانون المركزية في ألمانيا وتعمل في مجال مكافحة الجريمة الجنائية والإرهاب، حيث يعتبر BKA جزء من وزارة الداخلية الألمانية ومقره في مدينة فايزبادن، وتم تأسس المكتب في عام 1951، وهو يعمل على مستوى الاتحاد الألماني ويتعامل مع الجرائم التي تتجاوز الحدود الإقليمية للولايات الألمانية، ويعمل المكتب على التعاون مع الشرطة المحلية والإقليمية والدولية لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب والجرائم التي تمس الأمن الداخلي والخارجي لألمانيا.

أما مهام مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية تشمل جمع المعلومات الجنائية وتحليلها وتبادلها مع الجهات المعنية، وتنفيذ العمليات الجنائية الخاصة، وتوفير الدعم الفني والتقني للتحقيقات الجنائية، وتنسيق التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة، و يلعب مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية دور هام في مكافحة الإرهاب وحماية الأمن القومي، كما أنه يعمل على تقديم كافة التحليلات والتقارير الاستخباراتية والمعلوماتية للسلطات المعنية ويشارك في التحقيقات الجارية المتعلقة بالإرهاب والتطرف.

بينما يتمتع مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية بسلطات واسعة ويعمل بموجب القانون الألماني للاستجابة للتحديات الأمنية المعاصرة، و يعمل الفريق في المكتب على مدار الساعة لضمان سلامة المجتمع والحفاظ على النظام العام والعدالة في ألمانيا، ويتكون المكتب من عدة أقسام ووحدات متخصصة. تشمل هذه الأقسام قسم مكافحة الإرهاب، وقسم مكافحة الجرائم المنظمة، وقسم تحليل البيانات والمعلومات، وقسم التحقيقات الجنائية، وغيرها من الأقسام المتخصصة، ويضطلع لتنظيم برامج التدريب والتطوير من أجل رفع مستوى المهارات والكفاءة لدى أفراد الشرطة والمحققين، حيث يتم توفير تدريب متخصص في مجالات مكافحة الجريمة والاستجابة للطوارئ والتحقيقات الجنائية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الصين تؤكد مجدداً أن ترسانتها النووية دفاعية