وزير الخارجية السعودي يؤكد لبلينكن رفض السعودية القاطع لتهجير الفلسطينيين

حيث ناقش وزير الخارجية السعودي الأمير " فيصل بن فرحان " ، نظيره الأمريكي " أنتوني بلينكن " هامش الاجتماع العربي الأمريكي في عمان، طرق دعم الجهود المبذولة من أجل وقف التصعيد العسكري على قطاع غزة، بجانب الجهود المبذولة لإدخال كافة المساعدات الإنسانية للمدنيين بالقطاع.

وزير الخارجية السعودي يشدد على رفض بلاده لتهجير الفلسطينيين

حيث شدد الأمير " فيصل بن فرحان " خلال المناقسة على رفض السعودية القاطع للتهجير القسري لأهالي قطاع غزة، بينما قد أكد إدانة بلاده لاستهداف المدنيين بأش شكل من الاشكال، أو تخريب البني التحتية والمصالح الحيوية والتي يجب عملها بشكل يومي لصالح السكان.

بينما حضر في الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية " نايف السديري " ، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور " سعود الساطي " ، ومدير مكتب وزير الخارجية " عبد الرحمن الداود " ، ومساعد مدير الإدارة العام لتخطيط السياسات الأمير و الدكتور " عبد الله بن خالد بن سعود الكبير " .

التصريحات السابقة للأمير فيصل بن فرحان تجاه الوضع الحالي

حيث اتصل وزير الخارجية السعودي الأمير " فيصل " الممثل السامي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي " جوزيب بوريل "، في يوم 13 من شهر أكتوبر الماضي، من أجل مناقشة التوسع المستمر للعمليات العسكرية في قطاع غزة، والأذى الذي يلحق بالمدنيين العزل بسبب التطور المستمر للوضع.

بجانب أهمية لعب دور المجتمع الدولي في وقف العمليات العسكرية ومنع التهجير القسري لسكان غزة. كما شدد على ضرورة الامتثال للقانون الإنساني الدولي ، بما في ذلك السماح لإسرائيل بإيصال المواد الغذائية والإغاثة إلى غزة، هذا بجانب المطالبة برفع الحصار، وشدد على أهمية العمل على إيجاد حل سياسي عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

هذا من أجل لضمان الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، بينما جاء في يوم 11 من شهر أكتوبر الماضي تلقى الأمير " فيصل "، اتصال هاتفي من نظيره البريطاني " جيمس كليفرلي " ، من أجل مناقشة مخاطر التصعيد العسكري المستمر في غزة، وضرورة العمل على إيجاد السبل اللازمة لتخفيف التوترات ووقف تصعيد الصراع المستمر في المنطقة.

بينما ناقش الجانبان أهمية المجتمع الدولي لإيجاد حل سلمي ومنصف يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني، والتخفيف من تداعيات هذه الأزمة والمساهمة في حماية المدنيين وإنقاذ لا سلام ولا أمن.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

وزير الخارجية الأمريكي سيزور تركيا بعد إسرائيل والأردن