وزير الخارجية السعودي يطالب بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة

حيث شدد وزير الخارجية السعودي الأمير " فيصل بن فرحان " ، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإيصال كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية، والقيام بإنهاء العنف وأعمال الإجرام والوصول إلى فض تلك النزاع، حيث تم قتل الكثير من الأبرياء منذ بداية الحرب.

وزير الخارجية السعودي يطالب برفع الحصار عن غزة

حيث صرح الأمير " فيصل " في مؤتمر صحفي أعقب " قمة الرياض " بين مجلس التعاون الخليجي ودول رابطة الآسيان، بأننا لا نسعى من خلال تلك الموقف الإيجابي والقوي من قلبنا، إلى الوصول فقط إلى مسارات للسلام، لكن يمكن أن نكون قدوة للعالم بما يحقق مصالح للجميع.

كما أكدت وزيرة الخارجية الإندونيسية " ريتنو مارسودي " ، بأن القادة قاموا بمناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، واتفقوا على استنكار كافة الهجمات التي حدثت في فلسطين، وقاموا بمطالبة للوصول إلى حل من أجل وقف إطلاق النار، ووصول كافة المساعدات والخدمات إلى القطاع.

قمة الرياض

هي قمة دولية عُقدت في العاصمة السعودية في مدينة الرياض في نوفمبر 2019، وتم تنظيم القمة بمبادرة من المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من سلسلة من القمم التي تُعقد في إطار مجموعة العشرين، وهي منظمة تضم أكبر اقتصادات العالم، حيث تمت تلك القمة في ظل تحديات عالمية هامة مثل التغير المناخي والاقتصاد العالمي والتجارة الدولية والتحول الرقمي وغيرها من القضايا ذات الأهمية العالمية، واجتمع قادة الدول الأعضاء في مجموعة العشرين لمناقشة هذه القضايا والبحث عن حلول مشتركة وتعزيز التعاون الدولي.

كما أنها واحدة من أبرز نتائج قمة الرياض كانت إصدار بيان القمة الذي يحتوي على التوصيات والقرارات التي تم التوصل إليها، و تناول البيان مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك تعزيز الاستدامة البيئية والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز النمو الاقتصادي العالمي، وتعزيز النظام المالي العالمي، وتعزيز التجارة العالمية الحرة والعادلة، وتعزيز الابتكار والتحول الرقمي، وتعزيز دور المرأة في التنمية، وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام العالمي، وتعد تلك القمة فرصة لقادة العالم للتواصل والتشاور وتعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية المشتركة، وتعكس أيضاً دور المملكة العربية السعودية في المشهد الدولي ورؤيتها من أجل تعزيز الاستقرار العالمي والتنمية المستدامة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
761 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

ولي العهد السعودي يؤكد لغوتيريش أهمية وقف العمليات العسكرية في غزة