وفاة اثنين من أبناء المصور الصحافي محمد العلول في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

استشهد اثنان من أبناء المصور الصحافي " محمد العلول " ، بالأمس يوم السبت الموافق 4 من شهر نوفمبر 2023 جراء القصف العدواني على مخيم المغازي.

استشهاد أبناء محمد العلول

حيث أنتشرت صور للأب وهو يودع ابنيه بع القصف الإسرائيلي، وتفاجئ " العلول " الذي كان يقوم بتأديه عمله بتصوير مستشفي الأقصى، بوفاة ابنيه وإصابة زوجته، اليوم الأحد الموافق 5 من شهر نوفمبر 2023، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته وسائل الإعلان الفلسطينية بالواقعة.

بينما صرح " العلول " وهو مصور في وكالة الأناضول التركية عن وكالة الصحافة الفرنسية، بأن غارة جوية إسرائيلية قامت باستهداف منزل جيراني في مخيم المغازي، كما انهار منزلي المجاور بشكل جزئي واستشهد ابني " أحمد " البالغ من العمر 13 سنة، و " قيس " البالغ من العمر 4 سنوات وأيضاً أخي، كما أٌصيبت زوجتى وأمي واثنان من أطفالي بجروح.

بينما قال " العلول " بأن منزله انهار بشكل جزئي عندما ضربت غارة جوية منزل الجيران في مخيم المغازي، وهذا ما أسفر عن قتل عدد من الأفراد، وقتل حوالي 45 شخص وتم إصابة حوالي 100 شخص أخرى جراء القصف العدواني مساء أمس، هذا في حصيلة جديدة رصلتها وزراة الصحة في قطاع غزة.

حيث قتل حتى وقتنا الحالي نحو 9488 شخص أغلبيتهم من المدنيين، ومن ضمنهم حوالي 3900 طفل حسب حصيلة وزراة الصحة اليوم.

مخيم
استلام محمد العلول بأبنه الشهيد
حرب
مقتل أبناء المصور الصحفي محمد العلول في قصف مخيم المغازي

واقعة مخيم المغازى اليوم

مخيم المجازي هو واحد من 10 مذابح ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الحرب المستمرة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، حيث قصف الاحتلال منزل عائلة في مخيم المغازي في المنطقة الوسطى من القطاع، مما أدى إلى استشهاد 51 مواطن وإصابة العشرات، معظمهم من النساء والأطفال.

كما وصفت وزارة الصحة لدي حركة حماس المجزرة بأنها أكبر مجزرة ترتكبها قوات الاحتلال في الحرب المستمرة، ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري من أجل وقف العدوان وحماية المدنيين، كما تسببت المذبحة في غضب واسع النطاق في الشوارع الفلسطينية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

إيران: أمريكا ستتعرض لضرر كبير إن لم تنفذ وقف إطلاق النار في قطاع غزة