أمير قطر: لا يجوز السكوت عن القصف الهمجي على قطاع غزة

قام أمير قطر الشيخ " تميم بن حمد آل ثاني " ، اليوم الثلاثاء الموافق 24 من شهر أكتوبر 2023، بالمطالبة بعدم السكوت بما وصفه بالقصف الهمجي علي قطاع غزة وتجاهل أعداد الضحايا المهولة، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

أمير قطر يدين الهجوم على غزة

حيث صرح الشيخ " تميم " في الجلسة الافتتاحية لدور انعقاد سنوي لمجلس الشوري بأنه لا يجوز السكوت عن القصف الهمجي على قطاع غزة، ولا تجاهل الأعداد الكبيرة من الضحايا منهم الأطفال والنساء، وقال بأننا لا نقبل الكيل بمكيالين وكأن حياة الأطفال لا تحسب، وأضاف بما يجري خطير بما في ذلك الدوس على كافة القيم والأعراف والشرائع الدينية، وليس على القانون الدولي فقط والتصريح الإسرائيلي والعلني بالنيات الغير شرعية منها التهجير وغيره كثير.

بينما أضاف نحن نقول كفى لا يجوز أن تمنح إسرائيل ضوء أخضر غير مشروط، ولا يمكن أن يسمح في عصرنا الحالي بقط المياه والدواء والكهرباء.

مجلس الشورى

هو هيئة تشريعية واستشارية توجد في بعض البلدان، وتعتبر جزء من نظام الحكم في تلك الدول، وقد يُطلق على مجلس الشورى أسماء مختلفة مثل مجلس النواب أو المجلس التشريعي أو البرلمان، ويتكون المجلس من ممثلين منتخبين عن الشعب، ويعقد اجتماعات منتظمة من أجل مناقشة وإقرار القوانين والسياسات واتخاذ القرارات التي تؤثر على البلد، بينما يتم انتخاب أعضاء مجلس الشورى عادةً عن طريق الانتخابات العامة، ويتمثلون في مختلف الأحزاب السياسية والمناطق الجغرافية.

كما يعتبر المجلس مكان للنقاش والمناقشة العامة، حيث يتم تقديم ومناقشة القوانين والمسائل السياسية المختلفة، ويشترط عادةً أن يكون أعضاء مجلس الشورى من ذوي الخبرة والاختصاص في المجالات المختلفة، ويعتبرون ممثلين للشعب ومصدرًا لصوتهم في صنع القرارات، وتختلف صلاحيات ووظائف مجلس الشورى من بلد لآخر وفقاً للدستور والنظام السياسي للدولة، وقد يكون لمجلس الشورى صلاحية تشريعية تتمثل في إقرار القوانين وتعديل الدستور والموافقة على الميزانية العامة للدولة.

كما يمكن لمجلس الشورى أن يقوم بمراقبة عمل الحكومة ومناقشة السياسات العامة وطرح الأسئلة وطلب المعلومات من الحكومة، وهو يهدف إلى تمثيل إرادة الشعب والمساهمة في صنع القرارات الهامة التي تؤثر في حياة المواطنين، ويعتبر جزء أساسي من الديمقراطية التشاركية ونظام الحوكمة الشاملة في الدول التي تتبع هذا النظام السياسي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
692 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

البنتاغون: لا أوامر مباشرة من إيران بمهاجمة قواتنا في الشرق الأوسط