إردوغان لبوتين: صمت الدول الغربية يفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة

حيث ذكرت الرئاسة التركية بأن الرئيس التركي " رجب طيب إردوغان " ، قال للرئيس الروسي " فلاديمير بوتين " اليوم الثلاثاء الموافق 24 من شهر أكتوبر 2023، في اتصال هاتفي بأن صمت الدول الغربية يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

إردوغان صمت الغرب يفاقم الأزمة في غزة

حيث صرحت الرئاسة في بيان لها، بأن الرئيس التركي " إردوغان " قال لنظيره الروسي بأن الوحشية تجاه الأراضي الفلسطينين تتزايد، وأن المدنيين يقتلون بشكل متواصل، وقال بأن تصريحات سابقة بأن أنقرة سوف تواصل العمل من أجل تحقيق الهدوء في القطاع.

الأراضي الفلسطينية

هي منطقة جغرافية تقع في الشرق الأوسط وتشمل الأراضي التي تعيش فيها الفلسطينيون، والتي تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة إلى القدس الشرقية، وتعتبر الأراضي الفلسطينية، حيث كانت تلك الأراضي مأهولة بالفلسطينيين الذين يعيشون في القرى والمدن التاريخية، وكانت تشكل جزء من العديد من الإمبراطوريات والدول على مر العصور، وفي عام 1947 أصدرت الأمم المتحدة قرار بتقسيم فلسطين إلى دولتين، إحداهما للفلسطينيين والأخرى لليهود ولكن، لم يتم تنفيذ القرار وأدى ذلك إلى نشوب حرب عام 1948، التي أدت إلى تشريد العديد من الفلسطينيين وتأسيس دولة إسرائيل.

بعد الحرب احتلت إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة، وجزء من القدس الشرقية، وفي حرب عام 1967 واصلت إسرائيل بناء المستوطنات الإسرائيلية على أراضي الضفة الغربية والقدس الشرقية، مما أثار الكثير من الجدل والنزاعات في المنطقة، وتعتبر هذه المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي.

بينما قد تم تقسيم الضفة الغربية إلى مناطق " A، B، C " بموجب اتفاقيات أوسلو الموقعة في التسعينيات، والمناطق A تخضع للسيطرة الأمنية والمدنية الفلسطينية، أما المناطق B تخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية والمدنية الفلسطينية، والمنطقة C تخضع بشكل كامل للسيطرة الإسرائيلية، وقطاع غزة تحت الحكم المستقل لحركة حماس منذ عام 2007، بعد انسحاب إسرائيلي من المنطقة.

تعيش الأراضي الفلسطينية تحت سيطرة إسرائيلية شبه كاملة، وتواجه تحديات عديدة مثل الحصار والتوترات الأمنية والصراع الدائم على الأرض والموارد، وتمثل جوهر النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وتسعى الجهود الدولية والمحلية للتوصل إلى حل سلمي يتيح إقامة دولتين مستقلتين.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
692 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

رئيس أمريكا السابق دونالد ترمب يشبه نفسه بنيلسون مانديلا