حزب الله: مقتل اثنين من مقاتلينا بنيران إسرائيلية

قام حزب الله اليوم الأحد الموافق 5 من شهر نوفمبر 2023، بالإعلان عن مقتل اثنين بنيران إسرائيلية، حيث جاء هذا بعد استمرار القصف المتبادل مع قوات الجيش الإسرائيلي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية اليوم.

حزب الله يعلن عن مقتل اثنين من مقاتليه

حيث ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بأن قوات الجيش الإسرائيلي تقوم بقصف بلدات حدودية في جنوب لبنان، وتبادل القصف من جهة القوات وبين جماعة حزب الله وفصائل فلسصطينين من جهة أخرى، جاء هذا عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية عقب اندلاع الحرب في قطاع غزة، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

بينما صرح المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي " أفيخاي أدرعي " ، اليوم بأن منظومة القبة الحديدية الدفاعية اعترضت طائرة مسيرة في الأجواء اللبنانية، وقال " أدرعي " من خلال منصة " إكس " ، بأن قوات الجيش الإسرائيلي رصدت إطلاق العديد من القذائف المضادة للدموع من داخل لبنان تجاه إسرائيل كل هذا في منطقة أفيفيم.

بينما أفاد " أدرعي " بأن قوات الجيش الإسرائيلي ردت بقصف مدفعي على مصادر إطلاق النار، وصرحت الوكالة اللبنانية للإعلام بأن الفصائل المسلحة في لبنان قامت بأسقاط مسيرة إسرائيلية في جنوب البلاد، وأضافت بأن أجزاء من تلك الطائرة سقطت فوق أحياء في بلدة زبدين وبلدة حاروف.

كما أشارت إلى أنها كانت تقوم بالتحليق مع طائرة مسيرة أخرى، هذا في الصباح الباكر فوق بلدات مختلفة منها، النبطية وزبدين وحاروف وجبشيت والشرقية وتول والدوير، كما أوضحت الوكالة بأن الطائرة الثانية قامت بالتحليق عدة دقائق بعد إسقاط أول طائرة قبل أن تغادر نهائياً المنطقة.

التصريحات السابقة لـجماعة حزب الله

كما يعتبر موقف حزب الله الحالي من الحرب مع غزة هو موقف متذبذب بين التضامن الرمزي مع الفلسطينيين والاهتمام بالتورط في صراع مفتوح مع إسرائيل، وأعلن حزب الله دعمه لحركة حماس التي انطلقت باسم "طوفان الأقصى"، وقالت إنها على اتصال مباشر مع قادة المقاومة الفلسطينية.

لكن في الوقت نفسه تمتنع عن الوعد بتصعيد وشيك على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، معتبرة بأن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة إذا لم تتوقف الحرب أو إذا وسعت إسرائيل هجومها على لبنان.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
671 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

غواصة نووية روسية تطلق صاروخ باليستي عابر للقارات