"ماكدونالدز " تأخذ خطوة صادمة وتغلق جميع مكاتبها في أمريكا مؤقتآ

حيث أغلقت شركة ماكدونالدز جميع مكاتبها في الولايات المتحدة الأمريكية، في خطوة قد تم وصفها بالصادمة، وذلك لأنها تقوم بالأستعداد لتسليم رسائل التسريح عبر الإنترنت إلى عدد من موظفيها في جميع أنحاء الدولة، وأتي ذلك وفق تقرير جديد صادر من صحيفة" وول ستريت "، سوف تبدأ عمليات التسريح، وهي تعتبر جزء من إعادة هيكلة الشركة، وذلك بعد أن طلبوا من الموظفين العمل من المنازل.

"ماكدونالدز " تأخذ خطوة صادمة وتغلق جميع مكاتبها في أمريكا

  • صرح مسؤلون في شركة ماكدونالدز في مذكرة لهم أنهم خلال الأسبوع الحالي، سوف يقوموا بالأبلاغ عن القرارات الرئيسية المتعلقة بالأدوار ومستويات التوظيف من خلال المنظمة.
  • ‏ورغم ذلك غير واضح في الوقت الحالي عدد الموظفين المقرر تسريحهم، و لكن في المقابل قال الرئيس التنفيذي "كريس كمبتزينسكي" إنه سوف تكون هناك مناقشات وقرارات صعبة جدا في المستقبل.
  • وقالت ايضا وول ستريت إن السلسلة التي أتخذت من شيكاغو مقراً لها ألغت كافة الأجتماعات الشخصية القادمة مع البائعين والأطراف الأخرى الخارجية في المقر الرئيسي.

عدد موظفي ماكدونالدز

تقوم شركة ماكدونالدز بتوظيف ما يقرب من 200 ألف شخص حول العالم في كافة الشركات والمطاعم المملوكة للشركة، ويوجد حوالي (75%) من الموظفين خارج الولايات المتحدة.

شركة ماكدونالدز

  • هي سلسلة وجبات سريعة متعددة الجنسيات مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الامريكية، وقد تأسست شركة ماكدونالدز عام (1940) كمطعم يديره "رتشارد وموريس ماكدونالدز"، في سان برناردينو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
  • ‏ أعادا إبراز مشروعهم كمنصة لبيع الهمبرجر، ثم حولاه لاحقاً إلى أمتياز، ومع تقديم شعار جولدن أركس عام 1953، وفي موقع مدينة فينيكس، أريزونا.
  • وتعتبر ماكدونالدز هي أكبر وأضخم سلسلة مطاعم في العالم من حيث الدخل، وتخدم هذه الشركة أكثر من (69) مليون مستخد يومي في أكثر من (100)دولة بأكثر من (40.000) منفذ اعتباراً من عام 2021.
  • تشتهر مطاعم ماكدونالد دائمآ بتقديم الهامبرجر، التشيزبرجر، تشيزبرجرالدجاج، البطاطس المقلية، ووجبات الإفطار، والمشروبات الخفيفة، والميلك شيك، والحلوى.
  • ‏وواجهة الشركة العديد من الانتقادات التي تتعلق بتقديمها الأطعمة الغير صحية
  • في( 4 مايو 1961)، قامت شركة ماكدونالدز لأول مرة بتقديم طلب للحصول على العلامة التجارية في الولايات المتحدة على اسم(ماكدونالدز) .
  • تنسب الشركة الفضل في تأسيسها ومنح الامتياز لرجل الأعمال راي كروك .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
105 مشاركة

نانسي نبيل صحفية إلكترونية أعمل محررة بموقع صحيفة الإقتصادي منذ سنوات، مٌلمة بالشؤون والأخبار المصرية والخليجية، هوايتي الكتابة والتدوين.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

بولندا تستقبل 22600 لاجئ من أوكرانيا في غضون 24 ساعة