100 ألف متظاهر في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن اليوم

حيث شارك نحو حوالي 100 ألف شخص في مظاهرات من أجل دعم فلسطين في لندن، اليوم السبت الموافق 21 من شهر أكتوبر 2023، حيث طالبت أنحاء العاصمة البريطانية بالوقف الفوري لإطلاق النار علي قطاع غزة، والتي تتعرض للقصف منذ بدء الهجوم التي شنته حركة حماس ضد جيش الاحتلال الإسائيلي منذ أسبوعين.

مظاهرات في لندن داعمة لفلسطين

حيث تحركن المظاهرات نحو العديد مرددين " حرروا فلسطين " و " فلسطين حرة " ، رافعين لافتات الدعم والأعلام الفلسطينية في جميع أنحاء لندن، قبل أن يتجمعوا خارج 10 داوننغ ستريت، وهو يعتبر المقر الرسمي ومكتب رئيس الوزراء " ريشي سوناك " ، بينما قدرت الشرطة عدد من الأشخاص المشاركة في المظاهرات والتي رفعت شعار " المسيرة الوطنية من أجل فلسطين " ، والتي نظمتها حملة تضامن مع قطاع غزة نحو حوالي 100 ألف شخص.

حيث صرحت مسؤولة بصفتها فلسطينية من لا يريد العودة إلى وطنه يوماً ما ؟ وبصفتي فلسطينية لها أشقاء في فلسطين وعائلة، أتمنى أن نفعل أكثر لكن المظاهرات هي كل ما نستطيع فعله الآن، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية " رويترز " .

لندن

هي عاصمة وأكبر مدينة في المملكة المتحدة، حيث تعتبر واحدة من أكثر المدن ازدحاماً وتنوعاً ثقافياً في العالم، وتقع على ضفاف نهر التايمز في جنوب شرق إنجلترا وتعد وجهة سياحية رئيسية ومركز عالمياً للأعمال والثقافة والتعليم، حيث تعود أصول لندن إلى العصور الرومانية حيث تأسست باسم "لوندينيوم" في القرن الأول الميلادي ومنذ ذلك الحين، تطورت لتصبح مدينة حديثة ذات تأثير عالمي. تعد برج لندن الشهير واحدة من أبرز معالم المدينة التاريخية والثقافية.

كما تتكون تلك الدولة من العديد من الأحياء المتنوعة، مثل غرينتش وكامدن وسوهو ونوتينغ هيل وكوفنت جاردن والمدينة المالية، وتوجد فيها مجموعة متنوعة من المعالم الشهيرة، مثل قصر باكنغهام، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف الفن الوطني، والبرلمان وبيغ بن، ومتحف الفن الحديث تيت، وجسر تاور، وعجلة لندن، والغاليريا، وتعد مركز اقتصادي ومالي هام، حيث يتواجد فيها العديد من الشركات العالمية والبنوك الكبرى والمؤسسات المالية، وتعتبر المدينة المالية في لندن مركز رئيسي للتجارة والأعمال الدولية.

كما أنها تتميز بحياة ثقافية حافلة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمسارح والعروض الموسيقية والفعاليات الفنية والمهرجانات المتنوعة طوال العام، وتعتبر شوارعها الشهيرة مثل أكسفورد ستريت وريجينت ستريت وكوفنت جاردن واستريت وستنستر سباي للتسوق والتجول.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

سويسرا : القضاء يحقق في تمويل محتمل لـ حركة حماس