11 قتيل من قوات الأمن الكردية بقصف تركي في سوريا

تم قتل حوالي 11 عنصراً من قوات الأمن الكردية " الأسايش " ، بينما أصيب العشرات جراء قصف جوي تركي استهدف يوم الأحد الماضي، أحد المراكز التي تكون بالقرب من مدينة المالكية الحدودية في شمال شرق سوريا، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

قصف تركي في سوريا علي قوات الأمن الكردية

حيث أعلنت قوات الأمن الداخلي فرج اليوم الإثنين الموافق 9 من شهر أكتوبر 2023، بأن طائرة حربية تكون تابعى لدولة الاحتلال التركي الغاشم، حيث قامت باستهداف مركز للقوات والذي أدى إلى قتل عدد من أعضاء قواتنا وإصابة العديد، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

حيث شنت طائرات ومسيرات حربية تركية، بسلسلة غارات في شمال وشمال شرقي سوريا، وجاء هذا رداً علي الهجوم الذي تبناه حزب كردي بمدينة أنقرة في تركيا بالأمس يوم الأحد، كما ذكرت تركيا بأن منقذيه عبروا من خلال دولة سوريا.

قوات الأمن الكردية

هي مجموعة من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية التي تعمل في إقليم كردستان ومناطق أخرى يسكنها الأكراد، وتتألف هذه القوات من عدة تشكيلات ومكونات، وتختلف فيما بينها بناءً على السياق والمنظمة التي تنتمي إليها، وهي من أحد أبرز تشكيلات قوات الأمن هو "البيشمركة"، وهي قوة مسلحة كردية تعمل في إقليم كردستان العراق، بينما تأسست البيشمركة في عام 1960 وكانت تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني " KDP " والاتحاد الوطني الكردستاني " PUK "، وهما أحزاب كردية رئيسيتين في إقليم كردستان.

كما يعتبر البيشمركة جزء من الجيش العراقي، وهي مسؤولة عن حفظ الأمن والدفاع عن إقليم كردستان وحماية حدوده، بالإضافة إلى البيشمركة، هناك أيضاص قوات الأمن الكردية في سوريا، حيث تشارك في الدفاع عن المناطق التي يسكنها الأكراد، و تتكون هذه القوات في الغالب من "قوات حماية الشعب" YPG و"وحدات حماية المرأة" YPJ و"قوات سوريا الديمقراطية" SDF، وهي تنتمي إلى الحركة الكردية في سوريا.

بينما تأسست هذه القوات بعد اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، ولعبت دورًا هامًا في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية " ISIS " وتأمين المناطق الكردية والعربية في شمال وشمال شرق سوريا، وتهدف إلى حماية حقوق الأكراد والدفاع عن مناطقهم وتأمين استقلالهم السياسي والأمني، حيث لعبت دور فعال في محاربة الإرهاب والدفاع عن الأراضي والمجتمعات الكردية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

450 قتيلاً بسبب هجمات إسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية