130 طاروخا من سرايا القدس علي مناطق في إسرائيل

قامت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بتوجيه ضربة صاروخية ضخمة بحوالي 130 صاروخ علي عدة مناطق في إسرائيل، اليوم الخميس الموافق 12 من شهر أكتوبر 2023.

سرايا القدس تضرب مناطق عديدة في إسرائيل

بينما قد تم تصويب حوالي 130 صاروخ تجاه عدة مناطق في إسرائيل منها، القدس وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت، حيث جاء هذا رداً علي مواصلة قصف البيوت المدنية، بينما قصفت سرايا القدس قاعدة حتسريم الجوية، وقاعدة رعيم العسكرية بعدد كبير من الرشقات الصاروخية.

حيث شنت حركة حماس التي تقوم بالسيطرة علي قطاع غزة، في صباح يوم السبت الماضي هجوم غير مسبوق علي إسرائيل، وقاموا باطلاق صواريخ وعمليات تسلل من البر والجو والبحر، وقاموا بأسر أشخاص وقتلى آخرين في تجمعات قريبة من غلاف غزة.

سرايا القدس

هي جناح العمليات العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، حيث تم تأسيسها في عام 1981 في ظل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وهي تعمل ككتيبة خاصة تنفذ عمليات مسلحة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، و هي تعتبر منظمة فلسطينية مقاومة تهدف إلى تحرير فلسطين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على أراضي التاريخ الفلسطيني المحتلة، بما في ذلك الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، وهي تعتبر الحركة الإسلامية الجهادية التي تنتمي إليها سرايا القدس، جزء من الحركة الوطنية الفلسطينية وتعمل بشكل مستقل عن حركة فتح وحماس الفلسطينيتين.

كما تتبنى العديد من الأساليب والتكتيكات لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك الهجمات الصاروخية والتفجيرات الانتحارية والعمليات النوعية والاغتيالات المستهدفة، وتقوم باستهداف بشكل رئيسي الجنود الإسرائيليين والمستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعتبرهم أهداف لعملياتها العسكرية، كما أنها منظمة إرهابية في نظر العديد من الدول والمنظمات الدولية، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وإسرائيل.

بينما يعتبر الاحتلال الإسرائيلي سرايا القدس مسؤولة عن العديد من الهجمات التي استهدفت مواطنين إسرائيليين، وتقوم بتنفيذ عملياتها بغض النظر عن الضحايا المدنيين، وتتعرض بشكل متواصل للقصف والعمليات العسكرية من قبل الجيش الإسرائيلي، وتواجه تحديات كبيرة في سبيل تحقيق أهدافها ومع ذلك، فإنها ما زالت تواصل نشاطها المقاوم وتعتبر جزء هام من الجماعات المسلحة الفلسطينية التي تسعى إلى تحقيق تحرير فلسطين.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

إيطاليا تطلب من مصر المساعدة في تحرير الرهائن في قطاع غزة