15 قتيل على الأقل ونحو 100 جريح في اصطدام قطارين في بنغلادش

تم قتل حوالي 15 شخص وإصابة 100 في بنغلادش، في حادث اصطدام بين قطارين اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر أكتوبر 2023، حيث جاء هذا لما ذكرته السلطات المحلية مرجحة بأنه من الممكن ارتفاع الحصيلة.

حادث اصطدام قطارين في بنغلادش

اصطدم قطار شحن بقطار للركاب في مدينة بايراب شرق البلاد، وكان يسير قطار الركاب في الاتجاه المعاكس، مما أدى إلى خروج عربتين من القطار عن السكة الحديد، وصرح موظف رسمي في بايراب الواقعة على بعد حوالي 60 كيلو متر شمال العاصمة دكا " صديق الرحمن " ، بأننا انتشالنا حوالي 15 جثة وعدد كبير من المصابين.

بينما أفاد بأن حصيلة القتلى سترتفع وأن المسعفين رصدوا جثث أخرى لا تزال في حطام العربتين المنقلبتين، وصرح بأن عدد المصابين وصل إلى حوالي 100 جريح، حيث وقعت الحادثة في تمام الساعة الـ 04:00 بالتوقيت المحلي، وغالباً ما تشهد البلاد حواد القطار بشكل كبير بسبب خطأ في عمليات التوجيهات والإهمال ووضع السكة الحديدية والمنشآت المتداعية.

حادث
حادثة قطارين في بنغلادش
بنغلادش
ضحايا حادثة قطارين بنغلادش

بنغلاديش

هي دولة تقع في جنوب آسيا، وتحدها الهند من ثلاث جهات وميانمار من جهة واحدة، كما تأسست كدولة مستقلة في عام 1971 بعد حرب التحرير البنغلاديشية، والتي أدت إلى انفصالها عن باكستان، وتعتبر بنغلاديش أحد أكبر الدول الشعبية في العالم من حيث عدد السكان، وتتمتع بتنوع جغرافي وثقافي واقتصادي، بينما يتكون الجزء الغربي من البلاد من سهول نهرية خصبة، بينما يتكون الجزء الشرقي من تلال وغابات استوائية، ويعتبر نهر جمونا ونهر براهمابوترا من أهم الأنهار في البلاد.

كما تعتبر الزراعة القطاع الأساسي في اقتصاد الدولة، حيث يعيش العديد من السكان في المناطق الريفية ويعتمدون على الزراعة وتربية الماشية لسبل عيشهم، ويتم زراعة الأرز والشاي والجوت والتبغ والجوزة والفاكهة وغيرها من المحاصيل الزراعية في البلاد، وتشهد نمو اقتصادي مستدام في السنوات الأخيرة، حيث تعتبر الملابس والنسيج وصناعة الملابس النسائية من أهم القطاعات الصناعية. كما يساهم قطاع الخدمات والمصادر المالية والتكنولوجيا المعلوماتية في تعزيز النمو الاقتصادي.

بينما تواجه الدولة بعض التحديات مثل الفقر والبطالة والفساد والتلوث البيئي ومع ذلك، تسعى الحكومة إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز البنية التحتية وتوفير فرص عمل أفضل للمواطنين، وتتميز بنغلاديش بتراث غني ومتنوع. الأدب والشعر والموسيقى والرقص يعتبر وضعاً هاماً في الثقافة البنغلاديشية، كما تشتهر بصناعة الفنون التقليدية مثل النسيج والتطريز والخزف.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

المحكمة العليا الباكستانية تقضي بعدم دستورية المحاكمات العسكرية للمدنيين