18 قتيل بقصف إسرائيلي على منازل في رفح جنوب قطاع غزة

نشر تلفزيون الأقصى الفلسطيني اليوم الإثنين الموافق 9 من شهر أكتوبر 2023، بسقوط حوالي 18 قتيل في قصف إسرائيلي علي منازل في رفح بجنوب قطاع غزة.

قصف إسرائيلي على منازل في رفح

صرح التلفزيون الفلسطيني بأن حوالي 8 أشخاص لقوا مصرعهم في سلسلة غارات علي مسجد ومنزلين في قطاع غزة، حيث جاء هذا وفقاً لما نشرته وكالة أنبار العالم العربي، وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية صرحت بأن عدد من المواطنين تم قتلهم في سلسلة غارات، شنها الطيران الإسرائيلي علي العديد من المنازل في " بيت حانون " و " رفح " ، بينما أضافت الوكالة بأنه قد تم قصف مسجد أحمد ياسين وسط مخيم الشاطئ وهذا أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين في ذلك القطاع.

قصف إسرائيلي

هو مصطلح يشير إلى الهجمات الجوية أو الصاروخية التي تشنها إسرائيل على أهداف في الأراضي الفلسطينية أو الدول المجاورة، و يمكن أن يتضمن تلك القصف استهداف المنشآت العسكرية أو البنية التحتية أو الأهداف السياسية أو الأمنية، وتعوده إلى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي استمر لعقود، بينما تشمل تلك الهجمات عمليات عسكرية كبيرة مثل العملية العسكرية في غزة في عام 2008-2009 وعام 2014، وأيضًا الهجمات المستمرة على المستوطنات الإسرائيلية والمدن الفلسطينية.

حيث تتنوع آثار القصف وتتضمن الخسائر البشرية المدمرة، حيث يتضرر المدنيون والمنشآت الحيوية مثل المدارس والمستشفيات والبنية التحتية، ويتعرض السكان المدنيون للإصابة بجروح جسدية ونفسية، وقد يؤدي القصف إلى تشريد الآلاف من الأشخاص وتدمير المنازل والممتلكات، وتثار العديد من القضايا والجدل حول القصف الإسرائيلي، و يعتبر البعض أن عمليات القصف ضروري للدفاع عن أمن إسرائيل ومكافحة الإرهاب، في حين ينتقد البعض الآخر استخدام القوة المفرط واستهداف المدنيين والممتلكات العامة.

بينما تدعم بعض الدول عمليات القصف باعتباره حق في الدفاع عن النفس، في حين تنتقد الدول الأخرى تلك الهجمات وتدعو إلى وقفها علي الفور والعمل على إيجاد حل سلمي للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

تايلاند تعلن مقتل 12 واختطاف 11 من مواطنيها في إسرائيل