450 قتيلاً بسبب هجمات إسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية

قامت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الإثنين الموافق 9 من شهر أكتوبر 2023، بالإعلان عن مقتل حوالي 450 شخص فلسطيني جراء الهجمات التي شنتها إسرائيل علي الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

هجمات إسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية

حيث ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها نشرته صباح اليوم، بأن حوالي 436 فلسطيني تم قتلهم في قطاع غزة، من بينهم حوالي 91 طفل و61 سيدة وأكثر من 2300 مصاب آخرين، كما أضافت بأن حوالي 14 فلسطيني لقوا مصرعهم في الضفة الغربية، وهم 4 في القدس و2 في رام الله ونابلس، بالإضافة إلى 3 في الخليل وطفل في القلقيلية.

كما أوضح البيان إلى أن عدد المصابين في محافظة الضفة الغربية تجاوز الـ 80 جريح. بينما شنت فصائل فلسطينية هجوم كبير غير مسبوق من قطاع غزة علي بلدات وتجمعات سكنية في المنطقة المحيطة بالقطاع، يوم السبت الموافق 7 من شهر أكتوبر 2023 الماضي، والذي أسفر عن حوالي 700 قتيل إسرائيلي وردت إسرائيل بعمليات قصف وهجوم في القطاع.

حرب
هجمات إسرائيلية علي قطا غزة
هجمات
هجمات إسرائيلية تدمر المناطق

الفصائل الفلسطينية

هي مجموعة من المنظمات والحركات السياسية المشاركة في النضال الفلسطيني، من أجل تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، ونشأت تلك الفصائل على مر العقود الماضية وتمتاز بتنوعها وتوجهاتها المختلفة، حيث تأسست العديد من الفصائل في سياق الصراع العربي الإسرائيلي، كما تتنوع من حيث الأفكار السياسية والايديولوجيات التي تعتمدها، كما تشمل بعض الفصائل الأحزاب السياسية الرئيسية مثل منظمة التحرير الفلسطينية " PLO "، وحركة فتح التي تأسست على يد ياسر عرفات، وحركة المقاومة الإسلامية " حماس " ، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين " DFLP "، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين " PFLP " وغيرها.

كما تختلف تلك الفصائل في أهدافها وأساليبها واستراتيجياتها المتبعة. فعلى سبيل المثال، حركة فتح تعمل على تحقيق الدولة الفلسطينية من خلال التفاوض والعمل السياسي، بينما حماس تعتمد على المقاومة المسلحة وتسعى لإقامة دولة إسلامية في فلسطين، وتركز الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على العمل اليساري الثوري، في حين تسعى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لتحقيق العدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية، وتتعاون في بعض الأحيان وتتنافس في أحيان أخرى، كما يسعى العديد منها لتحقيق الوحدة الوطنية والتوافق السياسي بين الفصائل، ولكن تظل هناك اختلافات وتوترات بينها.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

جيش الاحتلال الإسرائيلي: المعركة مع حماس أطول مما توقعنا