عــااجل : الحكومة الأفغانية تعلن وقف مؤقت للعمليات ضد «طالبان»
عــااجل : الحكومة الأفغانية تعلن وقف مؤقت للعمليات ضد «طالبان»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــااجل : الحكومة الأفغانية تعلن وقف مؤقت للعمليات ضد «طالبان»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الحكومة الأفغانية تعلن وقف مؤقت للعمليات ضد «طالبان»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــااجل : الحكومة الأفغانية تعلن وقف مؤقت للعمليات ضد «طالبان»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــااجل : الحكومة الأفغانية تعلن وقف مؤقت للعمليات ضد «طالبان»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الحكومة الأفغانية تعلن وقف مؤقت للعمليات ضد «طالبان»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 09:23 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أعلنت الحكومة الأفغانية، اليوم الخميس، أنها ستوقف العمليات ضد طالبان، مؤقتًا، بدءا من الأسبوع المقبل.

وقال الرئيس أشرف غني، في تغريدات له على «موقع التواصل الاجتماعي تويتر»، إن قوات الأمن الأفغانية ستوقف جميع المناورات الهجومية ضد المسلحين، خلال الفترة بين 12 و20 من يونيو الجاري.

ويُذكر أن وقف إطلاق النار، الذي سيكون خلال فترة أواخر شهر رمضان والعيد، سيشمل مسلحي طالبان فقط، وقال «غني» إن قوات الأمن ستواصل عملياتها ضد مسلحي تنظيم «داعش».

ولم ترد «طالبان» على ما أعلنه الرئيس الأفغاني بعد.

وقال «غني»، إن الخطوة تأتي بعد إعلان رجال الدين فتوى يوم الإثنين الماضي، جاء فيها أن التفجيرات الانتحارية تعتبر ضد الإسلام، وأن العنف والحرب المستمرين في أفغانستان، يتعارضان مع الشريعة الإسلامية.

وبعد إعلان الفتوى، قام انتحاري من تنظيم «داعش» بتفجير نفسه، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص على الأقل.

وعلى الرغم من المحاولات العديدة من جانب الحكومتين الأفغانية والأمريكية لجلب «طالبان» إلى مائدة مفاوضات السلام، إلا أن المسلحين لم يقبلوا بعد عرض سلام، من شأنه إنهاء الصراع.

ويقول المسلحون، إن التحالف الدولي في أفغانستان هو غزو، وأن حكومة أفغانستان هي دمية في أيدي الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأفغاني، عرض في فبراير الماضي، هدنة وسلام مع حركة طالبان الإسلامية المتشددة، إلا أنها لم ترد رسميًا على العرض بعد، وأعلن مسلحوها هجومهم السنوي في أواخر أبريل الماضي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــااجل : الحكومة الأفغانية تعلن وقف مؤقت للعمليات ضد «طالبان»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الحكومة الأفغانية تعلن وقف مؤقت للعمليات ضد «طالبان» .

المصدر : بوابة الشروق