عاجل : الولايات المتحدة تسلم إثيوبيا طائرة من طراز C-130
عاجل : الولايات المتحدة تسلم إثيوبيا طائرة من طراز C-130

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : الولايات المتحدة تسلم إثيوبيا طائرة من طراز C-130، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الولايات المتحدة تسلم إثيوبيا طائرة من طراز C-130، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : الولايات المتحدة تسلم إثيوبيا طائرة من طراز C-130، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : الولايات المتحدة تسلم إثيوبيا طائرة من طراز C-130، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الولايات المتحدة تسلم إثيوبيا طائرة من طراز C-130، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 09:47 صباحاً ـ الأقتصادي ـ سلمت الحكومة الأمريكية، أمس، طائرة من طراز C-130 إلى سلاح الجو الأثيوبي، حيث شارك السفير الأمريكي في إثيوبيا مايكل راينور، في احتفال أقيم بمدينة بيشوفتو خلال وصول الطائرة نيابة عن حكومة الولايات المتحدة، وسلمها إلى قائد القوات الجوية الإثيوبية الجنرال آدم محمد، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

وتعزز طائرة C-130 قدرة إثيوبيا على الاضطلاع بدور حيوي في بعثات حفظ السلام الإقليمية، ما يمكن إثيوبيا أيضا من نقل الإمدادات الإنسانية حيثما تكون هناك حاجة إليها في الوقت المناسب وحماية أرواح المدنيين في مناطق الصراع.

وقال السفير رينور إن هذه الطائرة تمثل رابطة عميقة بين بلدينا، وتعهدنا بالتعاون المشترك للعب أدوارا قيادية على الساحة العالمية"، مضيفا أن "التزام الولايات المتحدة بهذه الشراكة أقوى من أي وقت مضى، وأتطلع إلى تطويرها في الأيام المقبلة".

وشارك العميد جنرال ديتر بارييه من القوات الجوية الأمريكية الأوروبية وإفريقيا في الاحتفال مع ممثلين آخرين من القوات المسلحة الأمريكية، وقال الجنرال الأمريكي: "نحن متحمسون لتقديم هذه الطائرة C-130 في وقت فيه التفاؤل الكبير، وإن هذا التسليم يشيد بصداقتنا طويلة الأمد ويضع الأساس لإمكانيات جديدة للتعاون والمنفعة المتبادلة".

وذكرت السفارة الأمريكية في إثيوبيا، في بيان: "تقدر الولايات المتحدة دور إثيوبيا في عمليات حفظ السلام والالتزام المستمر كأكبر مسهم في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في العالم".

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : الولايات المتحدة تسلم إثيوبيا طائرة من طراز C-130، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الولايات المتحدة تسلم إثيوبيا طائرة من طراز C-130.

المصدر : الوطن