عاجل : اليوم.. اجتماع خبراء من الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني
عاجل : اليوم.. اجتماع خبراء من الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : اليوم.. اجتماع خبراء من الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، اليوم.. اجتماع خبراء من الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : اليوم.. اجتماع خبراء من الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : اليوم.. اجتماع خبراء من الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني، لنقوم بعرضها علي موقعنا، اليوم.. اجتماع خبراء من الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 10:00 صباحاً ـ الأقتصادي ـ يجتمع خبراء من الأطراف التي ما زالت ملتزمة بالاتفاق النووي الإيراني، اليوم الخميس، في طهران لإجراء محادثات كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "مهر".

ويأتي الاجتماع المقرر منذ فترة طويلة حسب الوكالة، في أجواء من الشكوك بشأن مستقبل الاتفاق منذ انسحاب الولايات المتحدة منه في مايو، والتوتر الدبلوماسي الذي نجم عن إعلان إيران خطة تهدف إلى زيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم.

وصرح مصدر دبلوماسي، لوكالة فرانس برس، أنه اجتماع للجنة المشتركة للاتفاق بشأن النووي الإيراني "على مستوى الخبراء" من إيران ومجموعة "آي3" (الدول الأوروبية الكبرى الثلاث ألمانيا وفرنسا وبريطانيا) والإدارة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي والصين وروسيا.

وأوضح المصدر نفسه "أنه اجتماع تقني كما يجري دائما" مع "جدول أعمال اقتصادي".

وكانت إيران أكدت أمس عزمها على إعادة تفعيل برنامجها النووي في حال إلغاء الاتفاق الدولي المبرم معها عام 2015، ما آثار استياء الأوروبيين الذين يحاولون إنقاذ الاتفاق وحماية شركاتهم من العقوبات الأمريكية في آن.

وقال السفير الإيراني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية رضا النجفي، إن طهران بدأت "الأعمال التمهيدية في حال فشل الاتفاق النووي لتتمكن من تحريك أنشطتها دون القيود المرتبطة بالاتفاق النووي"، وأكد بذلك معلومات لوكالة أنباء فارس في هذا الخصوص.

ويحاول الأوروبيون الإبقاء على الاتفاق الذي انتزع بصعوبة في 2015، ويفترض أن يمنع إيران من حيازة السلاح الذري لقاء رفع العقوبات التي كانت تبقيها في عزلة وتخنق اقتصادها.

لكن حكومة ترامب انسحبت منه في مايو وهددت بفرض عقوبات قاسية على كافة الأطراف التي تريد إقامة مبادلات اقتصادية مع هذا البلد.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : اليوم.. اجتماع خبراء من الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، اليوم.. اجتماع خبراء من الدول الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني.

المصدر : الوطن