«ترامب» يهدد بسحب تراخيص الشبكات التليفزيونية المعارضة
«ترامب» يهدد بسحب تراخيص الشبكات التليفزيونية المعارضة

هدد الرئيس الأمريكى ترامب بوقف تراخيص العمل لشبكات التليفزيون الأمريكية التى تنتقده، بعد نشر قناة «إن. بى. سى» الأمريكية تقريرا، قالت فيه إن ترامب يرغب فى زيادة الترسانة النووية الأمريكية 10 أضعاف، خلال اجتماع بوزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون».

ووصف الرئيس الأمريكى التقرير بـ«الخبر الكاذب والخيال المحض»، وقال: «أشعر بالاشمئزاز صراحة من الصحافة التى تكتب ما تريد أن تكتب»، كما نفى وزير الدفاع، ماتيس، دعوة ترامب إلى زيادة الترسانة النووية.

وأثار تصريح ترامب حول القنوات الأمريكية ضجة حول حرية التعبير، وقالت لجنة حماية الصحفيين إن تعليق الرئيس الأمريكى يعد مثالا سيئا لقادة العالم الآخرين، وقال خبراء إنه سيكون من الصعب الطعن فى الترخيص».

على صعيد آخر، وصف ترامب الصفقة النووية مع إيران مجددا بأنها واحدة من أسوأ الاتفاقيات التى رآها، وأن بنودها كانت «غير مكتملة»، وقال: «قدمنا 150 مليار دولار، ولم نحصل على شىء فى المقابل، بينما حصلوا هم على مسار يسمح لهم بالوصول إلى امتلاك الأسلحة النووية بشكل سريع»، فيما قال وزير الدفاع الإيرانى، العميد أمير حاتمى: «إجراءات ترامب ستقودنا إلى حرب عالمية». وأكد ترامب أنه كان يقصد كوريا الشمالية عندما وصف اجتماعا للقادة العسكريين، الأسبوع الماضى، بأنه «الهدوء الذى يسبق العاصفة».

المصدر : المصرى اليوم