الاقـُتصادي : خبير عسكري أمريكي: روسيا تتفوق علينا في الحرب الإلكترونية
الاقـُتصادي : خبير عسكري أمريكي: روسيا تتفوق علينا في الحرب الإلكترونية

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الاقـُتصادي : خبير عسكري أمريكي: روسيا تتفوق علينا في الحرب الإلكترونية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، خبير عسكري أمريكي: روسيا تتفوق علينا في الحرب الإلكترونية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الاقـُتصادي : خبير عسكري أمريكي: روسيا تتفوق علينا في الحرب الإلكترونية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الاقـُتصادي : خبير عسكري أمريكي: روسيا تتفوق علينا في الحرب الإلكترونية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، خبير عسكري أمريكي: روسيا تتفوق علينا في الحرب الإلكترونية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 11:57 صباحاً ـ الأقتصادي ـ كشف صامويل بيندت، الخبير في المركز الأمريكي للتحليلات العسكرية البحرية أن روسيا تتقدم على الولايات المتحدة في مجال وسائل الحرب الإلكترونية، وأن واشنطن ستحتاج إلى وقت للحاق بها.

 

وقال الخبير العسكري الأمريكي في هذا السياق: "ربما تكون التكنولوجيا الأمريكية قد تفوقت على نظيرتها السوفيتية، إلا أن الولايات المتحدة أوقفت تطوير الكثير من أقسام الحرب الإلكترونية بسبب غياب التهديد من جانب موسكو... وفي المحصلة اصطدم الأمريكيون في السنوات الأخيرة باستحالة مواجهة أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية وعمليات استخدامها المعقدة".

 

ولفت إلى أن روسيا في السنوات الخمس الماضية تجري اختبارات على عدد من أنظمة الحرب الإلكترونية، مشيرا إلى أن موسكو اختبرت في سوريا نحو 200 من التقنيات المختلفة، بما في ذلك "إر بي – 341 بي" وليير – 3" و"كراسوخا" و"إل 267"  و"موسكو- 1".

 

وتحدث الخبير الأمريكي عن أن موسكو تطبق في سوريا أسلوب "الدفاع متعدد المستويات"، حيث تعمل أنظمة رادار الإنذار المبكر وأنظمة الدفاع الجو معا، مثل منظومة "بانتسير" للدفاع الجوي.

 

ويؤكد أنه على ثقة بأن هذه التكتيكات الروسية قد أثبتت فعاليتا، مشيرا إلى أن الجيش الروسي في سوريا وفي البحر الأسود يجمع بفعالية ويحلل الإشارات الإلكترونية الصادرة عن طائرات وصواريخ الدول الغربية.

 

 الخبير العسكري قال في هذا السياق: "هذا هو التهديد الرئيس الذي تواجهه الهيمنة التكنولوجية الغربية، وذلك لأن أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية تستطيع أن تتعلم كيفية التعامل مع التقنية العسكرية الأمريكية انطلاقا من التركيز على إشاراتها الإلكترونية الخاصة وتوقيتاتها".

 

وخلص بيندت إلى القول إن الولايات المتحدة بوسعها أن تضيق الفجوة التكنولوجية مع روسيا، لكنه أشار إلى أن ذلك يحتاج إلى بعض الوقت.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الاقـُتصادي : خبير عسكري أمريكي: روسيا تتفوق علينا في الحرب الإلكترونية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، خبير عسكري أمريكي: روسيا تتفوق علينا في الحرب الإلكترونية .

المصدر : التيار الوطني