اخر الاخبار : فنزويلا: السلطات تفرج عن عشرات المعتقلين السياسيين تحت ضغوط دولية
اخر الاخبار : فنزويلا: السلطات تفرج عن عشرات المعتقلين السياسيين تحت ضغوط دولية

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، اخر الاخبار : فنزويلا: السلطات تفرج عن عشرات المعتقلين السياسيين تحت ضغوط دولية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فنزويلا: السلطات تفرج عن عشرات المعتقلين السياسيين تحت ضغوط دولية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،اخر الاخبار : فنزويلا: السلطات تفرج عن عشرات المعتقلين السياسيين تحت ضغوط دولية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، اخر الاخبار : فنزويلا: السلطات تفرج عن عشرات المعتقلين السياسيين تحت ضغوط دولية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فنزويلا: السلطات تفرج عن عشرات المعتقلين السياسيين تحت ضغوط دولية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 12:07 مساءً ـ الأقتصادي ـ أفرجت السلطات الفنزويلية الجمعة عن أربعين معتقل سياسي معظمهم من معارضي الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو، الذي يتعرض لانتقادات وضغوط دولية بعد إعادة انتخابه المثيرة للجدل كرئيس للبلاد.

أعلنت السلطات في فنزويلا الجمعة الإفراج عن أربعين معتقل بجنح سياسية ومعظمهم من معارضي الرئيس نيكولاس مادورو بناء على قرار لرئيس الدولة.

يتزامن هذا الإجراء مع ضغوط دولية كبيرة يتعرض لها مادورو بعد إعادة انتخابه المثيرة للجدل، لولاية رئاسية جديدة.

وتؤكد منظمة فورو بينال غير الحكومية أن في فنزويلا حوالي 350 "سجينا سياسيا"، إلا أن الحكومة الاشتراكية تنفي ذلك.

وفي احتفال رسمي، قالت رئيسة الجمعية التأسيسية ديلسي رودريغيز لبعض السجناء الذين أفرج عنهم "أنتم المجموعة الأولى التي تستفيد من هذه التدابير. في الساعات المقبلة، ستعرف البلاد المجموعات الأخرى".

ودعت رودريغيز، أمام هؤلاء المعارضين، إلى حل الأزمة التي تشهدها فنزويلا داخليا من دون ضغوط خارجية. وقالت "يتعين علينا أن نحل خلافاتنا من دون أي نوع من التدخلات".

وأعلنت المحكمة العليا في البداية أن 39 سجينا أخلي سبيلهم. وفي وقت لاحق، أعلن الإفراج عن الجنرال المتقاعد أنخيل فيفاس، ليرتفع عدد الذين أفرج عنهم الجمعة إلى أربعين سجينا.

معتقلون سياسيون

وبين الذين أفرج عنهم الجمعة دانيال سيبالوس (34 عاما) رئيس البلدية السابق لسان كريستوبال (غرب فنزويلا)، الذي أوقف في آذار/مارس 2014 خلال احتجاجات ضد رئيس الدولة الاشتراكي.

وكان سيبالوس قد شارك قبل أيام في تمرد "سلمي" في سجن أجهزة الاستخبارات للمطالبة بالإفراج عن السجناء.

لكن يتعين على العمدة السابق المثول شهريا أمام السلطات وهو ممنوع من مغادرة فنزويلا والتحدث على شبكات التواصل الاجتماعي، كما قال رئيس المحكمة العليا مايكل مورينو الذي أشار أن بنود إخلاء السبيل تختلف حسب ملفات السجناء السابقين.

وأخلي سبيل 14 متظاهرا مسجونا منذ نيسان/أبريل، كما ذكرت منظمة غير حكومية، غداة قسم نيكولاس مادورو اليمين لولاية ثانية. وتحتج الأسرة الدولية بشدة على إعادة انتخابه في 20 أيار/مايو.

وأمام الجمعية التأسيسية المؤلفة فقط من أنصاره، اقترح مادورو الإفراج عن معارضين مسجونين "من أجل تجاوز الجروح التي خلفتها التظاهرات والمؤامرات".

الإقتصادي/أ ف ب

نشكركم علي حسن متابعتانا، اخر الاخبار : فنزويلا: السلطات تفرج عن عشرات المعتقلين السياسيين تحت ضغوط دولية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فنزويلا: السلطات تفرج عن عشرات المعتقلين السياسيين تحت ضغوط دولية .

المصدر : فرانس 24