عاجل : الفاتيكان يعترف بـ4 شهداء من ضحايا القمع في الأرجنتين
عاجل : الفاتيكان يعترف بـ4 شهداء من ضحايا القمع في الأرجنتين

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : الفاتيكان يعترف بـ4 شهداء من ضحايا القمع في الأرجنتين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الفاتيكان يعترف بـ4 شهداء من ضحايا القمع في الأرجنتين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : الفاتيكان يعترف بـ4 شهداء من ضحايا القمع في الأرجنتين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : الفاتيكان يعترف بـ4 شهداء من ضحايا القمع في الأرجنتين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الفاتيكان يعترف بـ4 شهداء من ضحايا القمع في الأرجنتين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 01:01 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلن الفاتيكان السبت الاعتراف بأربعة "شهداء" من ضحايا الديكتاتورية الأرجنتينية، أحدهم كاهن فرنسي، ممهدا بذلك الطريق أمام تطويبهم.

وأقر مرسوم لمؤتمر قضايا القديسين، بأن المونسنيور إنريكي أنجيليلي والكاهن الفرنسي جابرييل لونفيل وكاثوليكيين آخرين قتلوا في 1976 إبان حقبة الديكتاتورية قد ماتوا "شهداء"، لذا سيجرى تطويبهم.

وفي 18 يوليو 1976، تظهر كارلوس دو ديوس مورياس، الكاهن الفرنسيسكاني الارجنتيني، وغابرييل لونفيل، الكاهن الفرنسي، للاحتجاز اولا، ثم اقتيدا الى قاعدة جوية حيث تعرضا للاستُجواب والتعذيب قبل قتلهما.

وعثر بعد يومين على جثتيهما اللتين نخرهما الرصاص.

وفي الرابع من أغسطس 1976، قضى المونسنيور إنريكي انجيليلي، أسقف لا ريوخا (وسط)، لدي عودته من قداس اقيم على نية الكاهنين، في حادث سير. واذا كان ما حصل وصف في البداية بأنه "حادث سير" إلا أنه اعتٌبر جريمة العام 2014 مع حكم بالسجن مدى الحياة لمرتكبها.

وقبل وفاته، تلقى المونسنيور أنجيليلي أيضا تهديدات بالموت بسبب نشاطه لصالح الفقراء.

وباعترافه بأن هؤلاء الضحايا الأربع "شهداء" للحكم العسكري، يؤكد الكرسي الرسولي أنهم قضوا "بسبب كراهية الإيمان"، فيما ادعت الديكتاتورية العسكرية في الأرجنتين أنها كانت تدافع عن المسيحية.

وبين 1976 و1983، قتل عشرات آلاف الأشخاص، بسبب القمع، بينهم عدد كبير من الكهنة الملتزمين بقضايا الفقراء.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : الفاتيكان يعترف بـ4 شهداء من ضحايا القمع في الأرجنتين، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الفاتيكان يعترف بـ4 شهداء من ضحايا القمع في الأرجنتين.

المصدر : الوطن