عاجل : الحكومة الإسبانية: مراجعة الدستور أصبحت "ملحة"
عاجل : الحكومة الإسبانية: مراجعة الدستور أصبحت "ملحة"

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : الحكومة الإسبانية: مراجعة الدستور أصبحت "ملحة"، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الحكومة الإسبانية: مراجعة الدستور أصبحت "ملحة"، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : الحكومة الإسبانية: مراجعة الدستور أصبحت "ملحة"، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : الحكومة الإسبانية: مراجعة الدستور أصبحت "ملحة"، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الحكومة الإسبانية: مراجعة الدستور أصبحت "ملحة"، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 01:13 مساءً ـ الأقتصادي ـ أكدت وزيرة السياسة الإقليمية في الحكومة الاشتراكية الإسبانية الجديدة ميريتشيل باتيت السبت، أن مراجعة الدستور أصبحت أمرا "ملحا" لمحاولة حل الأزمة الكاتالونية.

وقالت باتيت خلال تجمع لحزبها في برشلونة، إن مراجعة دستور 1978 أصبحت أمرا "ملحا ومطلوبا، يمكن أن ينجح لأننا بحاجة لتجاوز الأزمة المؤسساتية التي نعيشها خصوصا في كاتالونيا، وهي أساسا أزمة دولة" تؤثر على جميع الأسبان.

ويأتي هذا التصريح في حين بدأت الحكومة الجديدة برئاسة بيترو سانشيز تقاربا مع الانفصاليين الذين يحكمون إقليم كاتالونيا.

ومن المتوقع، أن يلتقي سانشيز قريباً رئيس اقليم كاتالونيا كيم تورا، بعد أن رفع سيطرة مدريد على مصاريف هيئة الحكم الكاتالونية المفروضة من قبل سلفه المحافظ ماريانو راخوي.

ويطالب الاشتراكيون بإصلاح دستوري من أجل تعزيز لامركزية البلد المكون من 17 "منطقة حكم ذاتي" تتمتع في الأصل بصلاحيات واسعة كثيرا.

ويقترح هؤلاء خصوصا تحويل مجلس الشيوخ الى مجلس ممثلي الاقاليم وتوضيح نظام تمويل "مناطق الحكم الذاتي"، وهو موضوع خلافي متكرر بين السلطة المركزية وهيئات الحكم الاقليمية.

في المقابل، يرفض الاشتراكيون الحديث عن تقرير المصير الذي يطالب به الانفصاليون الكاتالونيون، الذين أجروا في الأول من أكتوبر 2017 استفتاء حول تقرير المصير حظرته مدريد، تلاه إعلان استقلال أحادي الجانب.

وردّت مدريد بوضع كاتالونيا تحت وصايتها وحلّ هيئة الحكم التي سُجن عدد من أعضائها أو فرّوا إلى خارج البلاد.

وسيكون من الصعب على حكومة سانشيز التي تشكل أقلية في مجلسي النواب والشيوخ، تمرير مراجعة دستورية محتملة من المفترض أن يتبناها البرلمان بمجلسيه.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : الحكومة الإسبانية: مراجعة الدستور أصبحت "ملحة"، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الحكومة الإسبانية: مراجعة الدستور أصبحت "ملحة".

المصدر : الوطن