عاجل : قمة ثلاثية روسية صينية إيرانية وسط توتر أمريكي
عاجل : قمة ثلاثية روسية صينية إيرانية وسط توتر أمريكي

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : قمة ثلاثية روسية صينية إيرانية وسط توتر أمريكي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، قمة ثلاثية روسية صينية إيرانية وسط توتر أمريكي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : قمة ثلاثية روسية صينية إيرانية وسط توتر أمريكي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : قمة ثلاثية روسية صينية إيرانية وسط توتر أمريكي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، قمة ثلاثية روسية صينية إيرانية وسط توتر أمريكي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 02:21 مساءً ـ الأقتصادي ـ يجتمع قادة الصين وروسيا وإيران السبت في الصين على خلفية توتر تجاري ودبلوماسي مع الولايات المتحدة، في حين تختتم في كندا قمة مجموعة السبع وسط خلافات بين واشنطن وحلفائها حيال المسائل ذاتها.

وتبدأ منظمة شنغهاي للتعاون التي تضم علاوة على الصين وروسيا، الهند وباكستان وعدة دول من وسط آسيا، نهاية هذا الاسبوع قمتها السنوية في مدينة كينغداو الساحلية الصينية الكبيرة.

تبدأ هذه القمة في وقت يحاول فيه قادة قمة مجموعة السبع -لم تعد مجموعة الثماني منذ إبعاد روسيا في 2014- في اللحظات الاخيرة من قمتهم تقليص الخلافات التي أثارها ترامب بشأن الرسوم الجمركية والملف النووي الإيراني.

وانتشرت أعداد كبيرة من قوات الأمن مدعومة بمدرعات السبت في مدينة كينجداو المعروفة بجبال الصنوبر وفيلات بنمط معماري ألماني.

وقامت السلطات بإجلاء تجار وسكان وسياح من عدة أحياء في المدينة قبل مأدبة تقام مساء.

وإلى جانب رئيس روسيا"فلاديمير بوتين" بوتين والرئيس الصيني شي جيبينج، يشارك في القمة ضيف مرموق هو الرئيس الإيراني حسن روحاني.

ورغم أن الملف النووي الإيراني ليس على جدول الأعمال فإن من المتوقع أن يتطرق روحاني إلى الملف مع نظيريه.

وروسيا والصين كانتا وقعتا مع الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، اتفاق 2015 مع إيران الذي قبلت يموجبه طهران الحد من انشطتها النووية في مقابل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها.

لكن قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق فتح الباب أمام عقوبات جديدة ضد إيران والشركات الأجنبية العاملة هناك.

وتسعى طهران إلى الحصول على دعم باقي الموقعين على الاتفاق الأوروبيين وخصوصا روسيا والصين المستهلك الكبير للنفط الإيراني، وذلك بغرض الحفاظ على سلامة اقتصادها.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : قمة ثلاثية روسية صينية إيرانية وسط توتر أمريكي، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، قمة ثلاثية روسية صينية إيرانية وسط توتر أمريكي.

المصدر : الوطن