عاجل : آبي أحمد: ملتزمون بدفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات
عاجل : آبي أحمد: ملتزمون بدفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : آبي أحمد: ملتزمون بدفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، آبي أحمد: ملتزمون بدفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : آبي أحمد: ملتزمون بدفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : آبي أحمد: ملتزمون بدفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات، لنقوم بعرضها علي موقعنا، آبي أحمد: ملتزمون بدفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 03:11 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعرب رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، عن التزامه بدفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات.

جاء ذلك في بيان أصدرته اليوم سفارة جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية، وتحدث بأنه سيرافق رئيس الوزراء خلال زيارته إلى القاهرة التي تبدأ في وقت لاحق اليوم وفد رفيع المستوى.

وقال البيان أن الزعيمين يعقدان جلسة مباحثات ثنائية لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال السفير الإثيوبي بالقاهرة، تايي اثقلاسيلاسي امدى، لـ"الوطن" أن رئيس وزراء بلاده يصل إلى القاهرة في زيارة مهمة يبحث خلالها مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك، وشدد السفير الإثيوبي على أهمية تلك الزيارة التي تعد الأولى لرئيس الوزراء الجديد إلى جمهورية مصر العربية، حيث ستساهم في استكشاف مجالات التعاون بين البلدين مستقبلا، فضلا عن بحث آليات تقوية العلاقات الثنائية.

وأشارت مصادر دبلوماسية إثيوبية لـ"الوطن" انه من المستبعد توقيع اتفاقيات حاليًا خلال الزيارة "الاستكشافية" الأولى، مؤكدة انه ليس في جدول أعمال المسؤول الاثيوبي ان يتم التوقيع على اتفاق جديد بشأن سد النهضة الإثيوبي خلال تلك الزيارة، التي تمثل أيضا أول لقاء بين زعيمي البلدين في الولاية الثانية للرئيس السيسي.

ووصل رئيس الوزراء الجديد لإثيوبيا، أبي أحمد، إلى السلطة خلفا لهيلي ميرام ديسالين الذي قدم استقالته في فبراير الماضي بعد أن شهدت إثيوبيا فترة توترات واحتجاجات خلال العامين الماضيين، بسبب ما تصفه قومية الأرومو الإثيوبية بالتهميش السياسي المستمر لها من قبل الحكومة الإثيوبية المركزية.

واستبدل رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد، قائد القوات المسلحة ورئيس المخابرات، فيما يسعى إلى المضي في إصلاحات سياسية واقتصادية واسعة النطاق بعد أن تولى منصبه في أبريل.

وقال فيتسوم أريجا مدير مكتب أبي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أمس الأول، إن رئيس الوزراء عين سيري ميكونن قائدا للقوات المسلحة ليحل محل سامورا يونس، الذي خدم في الجيش الإثيوبي لأربعة عقود. وتم تعيين قائد القوات الجوية آدم محمد رئيسا لجهاز المخابرات والأمن الوطني ليخلف جيتاتشو أسافا.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : آبي أحمد: ملتزمون بدفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، آبي أحمد: ملتزمون بدفع العلاقات المصرية الإثيوبية إلى أعلى المستويات.

المصدر : الوطن